Image
جريدة القبس : الحكومة مستعدة لدور الانعقاد بحزمة تشريعات
25-سبتمبر-2017
عدد المشاهدات : 322
رابط الخبر

​أكد وزير العدل ‏وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فالح العزب أن الحكومة مستعدة لدور الانعقاد المقبل بحزمة تشريعات وقوانين.

وأضاف العزب، في تصريح لـ القبس، خلال افتتاحه مبنى شؤون القصر في الأحمدي امس «نحن كوزراء سنثبت أننا لم نكن في عطلة صيفية، بل كنا نعد ما يخدم طموحات الجميع، وفي ما يخصص «العدل»، هناك قوانين ستطور دور العدالة، وستخدم خطة التحديث في الوزارة».
وفي ما يخص شؤون القصر قال العزب: للكويت دور رائد في رعاية اليتيم حيث تبنى الأمير الراحل الشيخ أحمد الجابر بناء دار الايتام عام 1938، وهذه الأيقونة تطورت حتى أصبحت الهيئة العامة لشؤون القصر، ‏ونحن نفتخر بها ‏في جميع المحافل والميادين الإقليمية والدولية.
وأشار إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية استفادت من التجربة الكويتية في رعاية اليتيم، ‏حيث دشنت العديد من الهيئات المشابهة لعمل الهيئة في الدول الخليجية والعربية، لافتاً إلى أن الهيئة ترتكز في عملها على رعاية اليتيم ومن هم محجور عليهم حتى يبلغوا سن الرشد. ‏ويبلغ عدد من تقدم لهم الهيئة الخدمات حوالي 43 ألف حالة، وفي محافظة الأحمدي ‏حوالي 13 الف حالة.
بلد الإنسانية ولفت إلى أن الكويت بلد الإنسانية وبلد العطاء الكبير، وسمو أمير البلاد قائد العمل الإنساني ‏حريص كل الحرص في توجيهاته السامية لنا على تقديم أنواع الدعم للمشمولين في هيئة شؤون القصر.
وأشاد بدور وزير الأشغال عبد الرحمن المطوع، وجميع القائمين على الوزارة على ما بذلوه من جهود في تقليص الدورة المستندية، والإسراع في إنجاز هذا المبنى الذي يعد مصدر فخر لنا ولجميع القائمين في الهيئة.
واعرب عن اعتزازه بأن يكون خادما لكل يتيم في الكويت ترعاه هيئة شؤون القصر، مؤكدا «أن ذلك واجبنا في خدمة من نقوم برعايتهم وليس منة، فرعاية النشء حقوق دستورية لهم».
واضاف: الحمدلله الذي مكن اليتيم بأن يصبح وزيرا، وجعلني كأحد ابناء شؤون القصر في يوم من الايام وزيرا للعدل، وبعد ذلك بصفتي رئيسا لمجلس ادارة القصر خادما لكل أبناء شؤون القصر.​



الحكومة