Image

سهولة الاستخدام

​تحرص وزارة العدل على تسهيل عملية الوصول إلى معلومات وخدمات بوابة العدل الإلكترونية. وتحتوي على عدد من الخواص التي من شأنها مساعدة المستخدمين على استخدام هذه البوابة بأقل جهد ممكن للوصول للمعلومة المطلوبة ، كذلك تحتوي صفحات بوابة العدل الإلكترونية على ارتباطات لمواقع اخرى حكومية وغير حكومية .

وحرصًا على تسريع عمليات تعبئة نماذج الطلبات الإلكترونية وإدخال بيانات الخدمات والتعاملات الإلكترونية للحصول على أعلى مستوى للخدمات، تتمكن وزارة العدل من الإكمال التلقائي للبيانات التي تم إدخالها من قبل على بوابة العدل الإلكترونية أو التي تم تزويد جهة حكومية بها. ذلك لتوفير الجهد والوقت اللذين تستغرقهما عملية إعادة إدخال البيانات الشخصية المُدخلة مسبقًا .

 

توافق البوابة مع متصفحات الويب

  تتوافق بوابة العدل الإلكترونية  مع برامج التصفح المعروفة ، بالإضافة إلى توافقها بشكل كبير مع متصفحات فايرفوكس وكروم وغيرها من متصفحات الويب الرئيسية. وإننا نوصي بتحديث متصفح الويب الذي تستعمله عزيزي المستخدم ، وذلك لأن الإصدارات الأخيرة من المتصفحات تقدم مستويات أكبر من الحماية وتتمتع بخصائص أفضل.

 

المعايير المتبناة

  تتوافق بوابة العدل الإلكترونية مع المعايير الفنية المعتمدة عالمياً لضمان تمتع المستخدمين من جميع شرائح المجتمع وقطاعات الأعمال بأعلى مستويات الكفاءة في الاستخدام والأداء والأمن للمحتويات ، كما أنها متاحة 24 ساعة يومياً طوال أيام الأسبوع . وتعمل على تحفيز الجمهور للاندماج مع تكنولوجيا المعلومات الجديدة وجعل الاستخدامات المتطورة لها والاتصالات جزءًا لا يتجزأ من تعاملاتهم اليومية.

 

النصوص العربية

إذا واجهتك عزيزي المستخدم صعوبة في استعراض أو إدخال النصوص العربية في هذه البوابة ، فقد يكون السبب هو عدم وجود دعم للغة العربية في نظام التشغيل” Operating system “ في جهاز الحاسوب لديك .

 

ملفات PDF

تم تطوير تقنية PDF من قبل شركة Adobe لنشر الوثائق المطبوعة إلكترونيًا بطريقة تحفظ الشكل الأصلي للوثيقة ، وهي تقنية مثالية واسعة الانتشار لنشر مختلف أنواع الوثائق على مواقع الإنترنت .

ولاستعراض ملفات PDF الموجودة في بوابة العدل الإلكترونية ، يمكنك تنزيل برنامج Acrobat Reader المجاني من موقع شركة Adobe على جهاز الحاسوب لديك . ​

جميع الحقوق محفوظة لوزارة العدل سنة 2017 - 2018