Image
جريدة الوسط : الشاهين يسأل 14 وزيرا عن الخدمات المقدمة من وزاراتهم لذوي الاعاقة الكويتيين وابناء الكويتيات
06-ديسمبر-2017
عدد المشاهدات : 228
رابط الخبر
​وجه النائب أسامة الشاهين سؤالا برلمانيا مشتركا إلى 14 وزيرا وهم: وزراء التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة، والنفط والكهرباء والماء، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، ووزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، ووزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الصحة العامة، ووزير التربية وزير التعليم العالي، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية، ووزير الأشغال العامة، عن الخدمات المقدمة من كل وزارة لذوي الإعاقة الكويتيين وأبناء الكويتيات.
ونص السؤال على ما يلي:
تنص المادة (37) من القانون رقم (8) لسنة 2010 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة على أن «يعفى الشخص ذو الإعاقة من دفع الرسوم الحكومية مقابل الخدمات العامة. ولما كان هدف المشرّع وما ترميه المقاصد الشرعية والمبادئ الدستورية السامية هو التخفيف عن كاهل ذوي الإعاقة وترسيخ قيم التراحم والتكافل في المجتمع الكويتي.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - صورة من القرار أو القرارات الإدارية بإعفاء ذوي الإعاقة من الرسوم الحكومية مقابل الخدمات العامة في الوزارة والجهات التابعة لكم.
2 - في حال عدم صدور قرار الإعفاء، يرجى بيان سبب عدم تطبيق حكم المادة (37) من القانون المشار إليه.
3 - الخدمات الأخرى المقدمة من الوزارة والجهات التابعة لكم لذوي الإعاقة من كويتيين وأبناء الكويتيات وغيرهم.



الخدمات