Image
جريدة الجريدة : الكويت: ملتزمون بالتعاون في مكافحة الفساد
03-أكتوبر-2017
عدد المشاهدات : 79
رابط الخبر

أكد سفير الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، صادق معرفي، التزام الكويت بتوثيق التعاون الدولي وتبادل الخبرات مع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية في مجال مكافحة الفساد.

جاء ذلك في تصريح للسفير معرفي لـ»كونا» في فيينا قبيل توجهه إلى مدينة شرم الشيخ بمصر، للمشاركة في أعمال الدورة السادسة لجمعية الدول الأطراف في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، من 2 إلى 4 الجاري.

وقال معرفي إن الكويت تشارك للمرة الثالثة في أعمال الجمعية العامة منذ انضمامها للأكاديمية في 2015 بوفد من الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)، برئاسة المستشار عبدالرحمن النمش.

وحول جدول أعمال الدورة الحالية، ذكر أن الجدول حافل بالمواضيع، من بينها مناقشة برامج عمل الأكاديمية للسنوات المقبلة وسبل تطويرها.

وأكد دعم الكويت لأنشطة الأكاديمية، مشيرا إلى العديد من البرامج والدورات المتخصصة في مجال مكافحة الفساد، لاسيما ما يتعلق بجرائم غسل الأموال، واسترداد الموجودات والأموال المهربة، إلى جانب إعداد البحوث العلمية والميدانية.

ولفت إلى أن «نزاهة» استفادت أخيرا من البرامج والدورات التي تقدمها الأكاديمية، من خلال إرسال موظفين للتدريب فيها، داعيا في الوقت ذاته كل جهات الاختصاص والقطاعات ذات الصلة في الكويت للاستفادة من تلك البرامج والدورات.

 

وأعلن معرفي أن الكويت، ممثلة بـ»نزاهة»، ستستضيف في ديسمبر المقبل برنامجا تدريبيا إقليميا لمنطقة الشرق الأوسط تنظمه الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، مشيرا إلى أن الدورة الإقليمية الثالثة في الكويت تقام لأول مرة بدولة عربية.


تنسيق دولي


بدوره، أكد رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المستشار عبدالرحمن النمش سعي الكويت إلى تعزيز جهود مكافحة الفساد، والمشاركة في تنسيق هذه الجهود على المستويين الوطني والدولي.

وقال النمش أمس في كلمة أمام الدورة السادسة لجمعية الأطراف في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد المنعقدة بمنتجع شرم الشيخ، إن «الكويت توجهت منذ سنوات طويلة نحو تطوير تشريعاتها وآلياتها الرقابية في مجال منع ومكافحة الفساد».


الكويت
مكافحة الفساد