Image
جريدة الجريدة : «الاستئناف»: إنجاز 38 ألف طعن في 2017
28-سبتمبر-2017
عدد المشاهدات : 959
رابط الخبر

اجتمعت الجمعية العمومية لقضاة ومستشاري محكمة الاستئناف أمس، لتوزيع العمل في الدوائر القضائية للعام القضائي الجديد الذي يبدأ الاسبوع المقبل.
ورحب رئيس محكمة الاستئناف المستشار محمد بن ناجي بأعضاء الجمعية العمومية، مشيدا بالدور الذي قدموه خلال العام القضائي السابق، من خلال النظر والفصل في الدعاوى القضائية المعروضة امام المحكمة.
وبين بن ناجي أن "الاستئناف" تلقت العام الماضي 44 ألف استئناف في مختلف الدوائر القضائية، وفصلت فيما يزيد على 38 الفا، ما تعادل 87 في المئة من القضايا، لافتا الى أن الجهود الكبيرة التي قدمت تكللت بالنجاح لتحقيق هذه النسبة، والعمل على تحقيق اكبر منها في العام القضائي المقبل. وأكد بن ناجي، لـ"الجريدة"، أن الجمعية وافقت على إنشاء 6 دوائر قضائية تقريبا، بين تجارية وعمالية في محكمتي العاصمة والاحمدي، وكذلك إنشاء دائرة للأحوال الشخصية في محكمة الجهراء.
وبين أن الجمعية العمومية وافقت على الجدول المقترح لعمل الدوائر القضائية للعام القضائي المقبل، لافتا الى انه تم تكليف المستشار بدر الصرعاوي لرئاسة محكمة الوزراء، والمستشار اسامة البابطين رئيسا للجنة التحقيق بمحكمة الوزراء، وبعضوية المستشارين بدر الطريري وعصام الفهد، والاحتياط للمستشارين عبدالمحسن الطبطبائي وطلال الشايع.
من جانب آخر، علمت "الجريدة" ان المجلس الاعلى للقضاء وافق على تعيين وكيل محكمة الاستئناف المستشار عصام السداني مستشارا في محكمة التمييز ابتداء من اول أكتوبر المقبل، كما وافق على تعيين قاضيين للتنفيذ، هما فيصل العنزي وعلي الشحومي، ابتداء من اول اكتوبر.​


الاستئناف