Image
المطاوعة: تشكيل لجنة قضائية «كويتية – إندونيسية» وتوقيع «خطاب نوايا»
12-ديسمبر-2017
عدد المشاهدات : 3636
رحّب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيس محكمة التمييز المستشار يوسف المطاوعة بدفع أُطر التعاون المشترك مع وفد جمهورية إندونيسيا القضائي، معلناً «تشكيل لجنة قضائية مشتركة من البلدين الصديقين، تتولى وضع وتنفيذ برامج التعاون الثنائي، بما تتضمنه من رؤى لتبادل الخبرات والزيارات والدورات القضائية المشتركة».

وأوضح المستشار المطاوعة، على هامش استقباله وفدا قضائيا من إندونيسيا، أنه «تم توقيع (خطاب نوايا) مع الوفد القضائي الإندونيسي الزائر استعرض أوجه التعاون المشترك بين البلدين في المجال القضائي، الذي يتشابه تنظيمه إلى حد كبيرٍ بين الدولتين رغم اختلاف المساحة وعدد السكان بينهما»، لافتاً إلى أن «الجانبين أكدا خلال لقائهما أهمية استقلالية القضاء ودوره في حماية الحقوق والحريات وتحقيق العدالة».

وأشار إلى «أهمية مثل هذه الزيارات المتبادلة، التي تحظى باهتمام المجلس الأعلى للقضاء وجميع رجال السلك القضائي، لإسهامها في تعزيز الروابط القضائية مع الدول الشقيقة والصديقة، وإتاحتها الفرصة للاطلاع على التجارب القضائية في هذه الدول».

ولفت إلى أن «الجانب القضائي الكويتي استقبل -من قبل- وفوداً قضائيةً من دول إفريقية، كما نظم زيارات لوفود من أعضاء السلك القضائي الكويتي لدول أوروبيةٍ، للاطلاع على التجارب القضائية لهذه الدول».


خبر
دولة الكويت
وزارة العدل
المطاوعة
استقبال
اخبار ذات صلة