Image
جريدة القبس : العزب: حيث ما توجد الحقوق تلازمها الحدود
07-سبتمبر-2017
عدد المشاهدات : 76
رابط الخبر

​أكد وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فالح العزب أن «الحكومة مستعدة لدور الانعقاد المقبل ولن تجزع في يوم من الأيام من الاستجوابات، فحيث ما توجد الحقوق تلازمها الحدود»، مضيفا أنه «ما دامت الاستجوابات في اطار الدستور (مرحب) بها لتقويم أداء السلطة التنفيذية».

ورفع العزب خلال استقباله المهنئين بمناسبة عيد الأضحى المبارك أمس، التهاني لسمو الأمير وسمو ولي العهد ورئيس مجلس الأمة وسمو رئيس الوزراء.
وتطرق إلى افتتاح مكاتب في المراكز الحدودية، قائلا انه «واجبنا كوزارة للعدل، حيث أنجزنا افتتاح مكاتب في السالمي والنويصيب»، مضيفا: «لم يتعطل المسافرون في مراكز الحدود، كما يحدث في السابق من أجل مبالغ بسيطة في بعض الأحيان».
وذكر أنه «أصدرنا أوامرنا فيما يخص الرسوم القضائية التي لا تتجاوز مئة دينار، أو حتى ألف دينار، لأنه يجب ألا يمنع المواطن من السفر ويحرم من حق التنقل بسبب أرقام لا يخشى هروب المواطن منها».
وتابع: «هناك بعض الرسوم القضائية التي لا يعلم عنها المسافر وبالتالي يمنع من المغادرة مما يضطر للعودة لمطار الكويت لتسديد الرسوم، وهذا الأمر تم انجازه من مركز السالمي والنويصيب»، كاشفا أنه «وصلت المبالغ المحصلة خلال 3 أسابيع إلى 100 ألف دينار، وهذا دليل أن هناك عددا كبيرا كان سيعاني من موضوع تسديد الرسوم».
وذكر العزب إلى أن هيئة شؤون القصر تمكنت من ابتعاث جميع من تقدم للحج من الأيتام، وهناك 93 حاجا من ابناء الكويت دعوا لها، مشيرا إلى أن الهيئة بصدد افتتاح مركز في منطقة الشهيد فهد الأحمد خلال اسبوعين وهذا سيخدم سكان المنطقة الجنوبية، وقريبا سنفتتح مركزا في الجهراء.



وزير العدل