Image
جريدة القبس : مكتب «العدل» في السالمي يبدأ العمل
21-أغسطس-2017
عدد المشاهدات : 174
رابط الخبر

​اكدت المتحدّث الرسمي باسم وزارة العدل مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة هنادي الحميدي «انطلاق العمل في مكتب منع السفر التابع للإدارة العامة للتنفيذ في الوزارة، في مركز السالمي الحدودي غدا (الثلاثاء)، وذلك تزامناً مع موسم الحج، وتيسيراً على المسافرين وحجاج بيت الله الحرام».

وبينت الحميدي في تصريح صحافي أن «فريق العمل في المكتب على أهبة الاستعداد لتقديم خدمات عَدلية مميزة للمسافرين عبره»، ملمحةً إلى أن «تدشين العمل سيساهم في تبسيط الإجراءات المقدمة للمواطنين وتوفير وقتهم وجهدهم».
وأوضحت أن «خدمات المكتب الجديد ستُمكن المسافر المَدين بدين مدني من تسديد المبالغ المستحقة عليه ورفع منع السفر الصادر بحقه، على أن يكون تحصيل المبالغ باستخدام بطاقات الـ K-net (الكي نت)».
من جانب اخر، أكد وكيل وزارة العدل عبداللطيف السريع أن «الوزارة اتخذت الإجراءات التنسيقية اللازمة لمنع التدخين داخل مقراتها، وذلك استناداً للقرارات الوزارية وقانون حماية البيئة، الذي يحظر التدخين في الأماكن العامة المغلقة وشبه المغلقة ووسائل النقل العام».
وأوضح السريع في تصريح صحافي امس أن «التنسيق يجري حالياً مع وزارة الداخلية والهيئة العامة للبيئة لوضع آلية مشتركة تقوم من خلالها الجهات المعنية بتفعيل هذه المادة داخل مقرات الوزارة»، لافتاً إلى أن «الوزارة تلقت العديد من الشكاوى المتعلقة بضرورة منع آفة التدخين داخل مقراتها لما لهذه الآفة من سلبيات ملحوظة، وهو ما دفعها للتفاعل بشكل مباشر مع هذه الملاحظات».



النشرة اليومية