Image
جريدة الراي : 'العدل': 100 ألف زائر للأفنيوز يوميا حافز لافتتاح مركز خدمة فيه
09-أكتوبر-2017
عدد المشاهدات : 257
رابط الخبر

​شدد وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور فالح العزب على أهمية التمدد في افتتاح مراكز خدمة المواطن وتقديم الخدمات للمراجعين خارج العاصمة، مبينا أنها «خدمة وطن وخدمة اقتصاد وخدمة مواطن»، معتبراً أن 100 ألف زائر لمجمع الافنيوز التجاري في اليوم، رقم محفز للحكومة لافتتاح مركز خدمة فيه.

وقال العزب، خلال افتتاح مركز خدمة المواطن التابع لوزارة العدل في مجمع الأفنيوز، صباح أمس ان «الاسرة عندما تأتي للتسوق وتجري معاملاتها في التوثيق ودفع الرسوم، فنحن نقلص المسافة للناس ونخدمهم، فهي خدمة وطن وخدمة اقنصاد وخدمة مواطن»، مبينا ان «الافنيوز زواره 100 ألف في اليوم، وهذا رقم محفز للحكومة، أن تتواجد بين الناس، حتى ننقل لهم فكرة الحكومة الشعبية».
وفي تصريح للصحافيين على هامش الافتتاح، أكد العزب أن «هذه الخدمة واجبة علينا وليست منة»، مردفا «نريد أن ننقل رسالة للمواطنين والمقيمين في هذه الأرض الطيبة».
وتابع «الخدمات في المركز متكاملة وشاملة لا ينقصها الا وزارة أو وزارتين، وستنتقل في القريب العاجل، بعد توفير الأماكن الخاصة لها».
وعن الخدمات التي تقدمها وزارة العدل، قال العزب «وزارة العدل انتقلت بكافة خدماتها إلى هنا، ومركز الافنيوز يقدم 5 خدمات منها التوثيقات والتنفيذ والرسوم القضائية والتوكيلات، وفي وخلال اسبوعين نقدم خدمتين اضافيتين».
وتطرق إلى تدشين الموقع الالكتزوني، مبينا انه «يقدم 257 خدمة بالاضافة الى الابلكيشن، وهو تحت التجربة ونسعى لتطويره، لمزيد من الخدمات حتى نسهل على المراجعين».
من جهته، قال وكيل وزارة العدل عبداللطيف السريع، ان «مركز الخدمات الاول لوزارة العدل داخل مول تجاري، وهدفنا من افتتاحه التواجد في كل مكان، وبدلا من ان يأتي الناس الى مجمع الوزارات لإنجاز معاملاتهم نحن نأتي إليهم في الاسواق والمجمعات التجارية والمطار والمنافذ الحدودية والمراكز المنتشرة في البلاد، وهو هدف واستراتيجية طالبنا بإنجازها الوزير العزب، بان نكون متواجدين ونوفر خدماتنا في كل مكان».
واضاف السريع «أصبحت خدمات الوزارة متوفرة على البوابة الالكترونية للوزارة، لإنجاز جميع خدمات الوزارة بشكل قياسي بكافة الوسائل سواء الالكترونية أو افتتاح المزيد من مراكز الخدمة الجديدة وايضاً تطوير المراكز القديمة».


افتتاح
مراكز الخدمة