راشد الشراكي|لوّح عدد من العاملين في الفترة المسائية بمراكز الحكومة مول «خدمة المواطن» التابعة لوزارة العدل بالجهراء، وبرج التحرير، وجابر العلي، وسنترال الجليب، بالإضراب عن العمل بسبب تأخر صراف رواتبهم منذ أكثر من 5 أشهر.وقال مصدر ان الأعذار التي تقدم لهم دائما هي ان ديوان الخدمة المدنية لم يصرف هذه الرواتب التي يعدها مكافآت حتى الآن! مؤكدا أنها حجج غير مقنعة، وانهم ينوون الإضراب عن العمل خلال الأيام المقبلة، من أجل لفت انتباه المسؤولين إلى تأخر الرواتب.وبين ان الموظفين لا يتمنون القيام بالإضراب، وأن تحل المشكلة قبل الإقدام على هذه الخطوة التي تضر بالعمل في المقام الأول.المالية السبب!علّق مصدر مسؤول في وزارة العدل على نية الموظفين الإضراب قائلاً: إن الوزارة لم تدخر جهداً لصرف مستحقات موظفي خدمة المواطن، لكن وزارة المالية هي التي أخرت الصرف.وأضاف أن «العدل» تسعى حالياً إلى الحصول على الموافقة لصرف الرواتب المتأخرة، وخاطبت الجهات المعنية مؤخراً، مشددا على أن الوزارة تقف مع موظفيها، وتتفهم أن تأخر المستحقات قضية لابد من حلها سريعاً.
سينطلق أداؤنا من خلال الصدق والأمانة في كل ما نفعله وسوف نكون مسؤولين ومُسائلين عن أدائنا فيما يتعلق بكافة جوانب وقضايا العمل في وزارة العدل انطلاقا من اسلامنا الحنيف
ستنطلق ممارستنا في تقديم خدماتنا لكافة المتعاملين والعاملين بالعدل والمساواة تأكيدا على مسؤوليتنا امام الجميع
سنعمل سويا ونبذل الجهد لتحقيق رؤية ورسالة وأهداف الوزارة باعتبار أن العمل بروح الفريق أفضل طريقة للمشاركة والمعرفة وتطوير أفكارنا
التعامل مع الجميع وفق مسؤولية قانونية واخلاقية، مع مراعاة الشفافية في التعامل بوضوح مع أصحاب المصالح وفقا لمعايير واسس واضحة
سنسعى جاهدين للعمل وفق معايير التميز، وسنقارن أنفسنا دائماً بأفضل الممارسات العالمية من خلال تطبيق جوائز التميز على كافة المستويات لتقييم أعمالنا
نؤمن بأن كل منا يمثل وزارة العدل أمام الجميع وسوف نعترف بالعمل الجيد انطلاقا من أننا ملاك وزارتنا
زيادة فعالية العمل القضائي وسرعة الفصل في الدعاوى لتحقيق العدالة
تعزيز سرعة إنجاز أعمال الخبرة والتحكيم القضائي وفق أفضل الممارسات
تنفيذ الأحكام القضائية في إطار يرعى الحريات ويكفل تطبيق القانون
تطوير كفاءات الموارد البشرية وبناء القيادات الإدارية والقضائية المتميزة
التطبيق الفعال للموارد المالية والتكنولوجية والهندسية المتطورة
تعزيز ثقة المتعاملين بإرساء الملكية العقارية وتقديم خدمات متميزة والشراكة والتواصل محليا ودوليا
تشجيع الابتكار لتطوير العمليات وتنمية الدافعية والإنجاز