ادارة تنفيذ محكمة الأسرة محافظة حولي

تختص إدارة تنفيذ محكمة الأسرة في المحافظة بالقيام بإجراءات التنفيذ العادي والجبري للأحكام الصادرة في مسائل الأحوال الشخصية وعلى الأخص الآتي:-

  1. الأحكام الصادرة بالنفقة، ومقدم الصداق ومؤخره.
  2. الأحكام الصادرة بأجرة الحضانة والرضاعة والسكن وتسليم الطفل ورؤيته.
  3.  الأحكام الصادرة بإسقاط النفقة والنشوز.
  4. إعلان السندات التنفيذية الخاصة بهذه المسائل .
  5. تلقي كافة الأوراق القضائية والسندات التنفيذية وتقوم بقيدها في الجدول الخاص.
  6.  حفظ الملفات المتداولة في الأماكن المخصصة لها طبقا للتنظيم الفني للمحفوظات وفي ضوء المراحل المعمول بها ( التصنيف ، الترميز ، الترتيب ، الفهرسة )
  7. المتابعة الآلية لتداول الملفات بين أقسام إدارة التنفيذ بالمحافظة إلى مرحلة الانتهاء منها .
  8. الرد على استفسارات الجهات المعنية بشأن أي معلومات ترتبط بملفات المحفوظات الخاصة  بإدارة تنفيذ المحافظة .
  9. إعداد كافة البيانات الاحصائية المتعلقة بحركتى الحفظ والاتلاف في النظام الآلي في نهاية كل سنه وتزويد الإدارة العامة بها وذلك للنظر فيما يمكن إتلافه طبقا لقواعد الإتلاف المقررة.
  10. القيام بعمليات التوريد، وإعداد الاستمارات وإثباتها في الحسابات الشخصية.
  11.  إعداد قيد التوريد والصرف يومياً وإثباته في اليومية المركزية.
  12. التدقيق على جميع المستندات المستخدمة ومطابقة اليومية لخزينة الصرف اليومي.
  13.  مطابقة يومية البنك المركزي مع الكشوف المرسلة منه، وعمل التسويات وميزان مراجعة للحسابات.
  14.  استلام وتوريد أمانات الأحراز، وإعداد سند الاستلام اللازم.
  15. استلام جميع المكاتبات الواردة إلى الإدارة وقيدها في سجلات خاصة ثم عرضها على المدير لتحويلها إلى جهات الاختصاص.
  16. تصدير جميع المكاتبات الخاصة بالإدارة بعد قيدها في السجلات الخاصة بذلك ثم إرسالها إلى الجهات المختصة.
  17.  الإشراف والمتابعة لتطبيق القواعد واللوائح والتعاميم المنظمة لسير العمل في الإدارة ومراجعة الإحصائيات التي تصدر عنها واعتمادها قبل عرضها على مدير الإدارة.
  18. وضع الخطة العامة للإجازات الدورية لموظفي الإدارة.
  19.  متابعة مخزن القرطاسية والأوراق والنماذج وتوزيعها حسب حاجة الأقسام.
  20. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
     
    مادة رابعة: تتكون كل إدارة من إدارات التنفيذ بالمحافظات الست من التقسيمات التنظيمية التالية :
  • مراقبة التنفيذ الشخصي ، وتختص بما يلي :
    القيام بالتنفيذ العادي والجبري للأحكام الصادرة في مسائل الأحوال الشخصية وعلى الأخص الآتي:
  • الأحكام الصادرة بالنفقة، ومقدم الصداق ومؤخره.
  • الأحكام الصادرة بأجرة الحضانة والرضاعة والسكن وتسليم الطفل ورؤيته.
  • الأحكام الصادرة بإسقاط النفقة والنشوز.
  •  إعلان السندات التنفيذية الخاصة بهذه المسائل .
  • تلقي كافة الأوراق القضائية والسندات التنفيذية وتقوم بقيدها في الجدول الخاص.
  • حفظ الملفات المتداولة في الأماكن المخصصة لها طبقا للتنظيم الفني للمحفوظات وفي ضوء المراحل المعمول بها ( التصنيف ، الترميز ، الترتيب ، الفهرسة )
  • المتابعة الآلية لتداول الملفات بين أقسام إدارة التنفيذ بالمحافظة إلى مرحلة الانتهاء منها .
  • الرد على استفسارات الجهات المعنية بشأن أي معلومات ترتبط بملفات المحفوظات الخاصة  بإدارة تنفيذ المحافظة .
  • إعداد كافة البيانات الاحصائية المتعلقة بحركتى الحفظ والإتلاف في النظام الآلي وفي نهاية كل سنه وتزويد الإدارة العامة بها وذلك للنظر فيما يمكن إتلافه طبقا لقواعد الإتلاف المقررة.
  • القيام بعمليات التوريد، وإعداد الاستمارات وإثباتها في الحسابات الشخصية.
  •  إعداد قيد التوريد والصرف يومياً وإثباته في اليومية المركزية.
  •  التدقيق على جميع المستندات المستخدمة ومطابقة اليومية لخزينة الصرف اليومي.
  • مطابقة يومية البنك المركزي مع الكشوف المرسلة منه، وعمل التسويات وميزان مراجعة للحسابات.
  •  استلام وتوريد أمانات الأحراز، وإعداد سند الاستلام اللازم.
  • ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    وتتكون المراقبة من أربعة اقسام هي : 
    •  قسم الجدول والإعلان ويختص بما يلي :
      1. تلقي كافة الأوراق القضائية والسندات التنفيذية ويقوم بقيدها في الجدول الخاص .
      2.  إعلان السندات التنفيذية .
      3. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة .
    •  قسم التنفيذ الشخصي، ويختص بما يلي:
             القيام بالتنفيذ العادي والجبري للأحكام الصادرة في مسائل الأحوال الشخصية وعلى الأخص الآتي:-
      1.  الأحكام الصادرة بالنفقة، ومقدم الصداق ومؤخره.
      2. الأحكام الصادرة بأجرة الحضانة والرضاعة والسكن وتسليم الطفل ورؤيته.
      3. الأحكام الصادرة بإسقاط النفقة والنشوز.
      4. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة .
    •  قسم الحفظ ويختص بما يلي :
      1. تلقي كافة الأوراق القضائية والسندات التنفيذية المتداولة بحركة الصادر والوارد بإدارة تنفيذ المحافظة وتصويرها وحفظها بنظام الامج وفقا للقواعد والنظم الآلية المتبعة .
      2. حفظ الملفات المتداولة في الأماكن المخصصة لها طبقا للتنظيم الفني للمحفوظات وفي ضوء المراحل المعمول بها ( التصنيف ، الترميز ، الترتيب ، الفهرسة )
      3. المتابعة الآلية لتداول الملفات بين أقسام إدارة التنفيذ بالمحافظة إلى مرحلة الانتهاء منها .
      4.  الرد على استفسارات الجهات المعنية بشأن أي معلومات ترتبط بملفات المحفوظات الخاصة بإدارة تنفيذ المحافظة .
      5. إعداد كافة البيانات الاحصائية المتعلقة بحركتى الحفظ والاتلاف في النظام الآلي في نهاية كل سنه وتزويد الإدارة العامة بها وذلك للنظر فيما يمكن إتلافه طبقا لقواعد الإتلاف المقررة.
      6. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة .
    • قسم متابعة التنفيذ ، ويختص بما يلي :
      1. متابعة تنفيذ الأحكام الصادرة من محكمة الاسرة في : ( دعاوي الأحوال الشخصية لأحكام النفقات ، رؤية المحضون ، تسليم المحضون ، الطاعة – الطلاق ، تصحيح الأسماء وتعين وصي ، مقدم ومؤخر الصداق) .
      2. متابعة ادخال ملفات التنفيذ بنظام الحاسبة لجهاز الحاسب الآلي .
      3.  متابعة طلبات الضبط والاحضار أو تجديدة أو رفعه وطلبات منع السفر .
      4. متابعة محاضر الحجز التنفيذي بما للميدين لدي الغير من وزارات وشركات وبنوك.
      5. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
  • مراقبة الشئون المالية ، وتختص بما يلي :
  1. القيام بعمليات التوريد، وإعداد الاستمارات وإثباتها في الحسابات الشخصية.
  2. إعداد قيد التوريد والصرف يومياً وإثباته في اليومية المركزية.
  3. قبض المبالغ النقدية والكي نت من أصحاب الشأن وفقا للسندات المعدة لذلك .
  4.  صرف المبالغ النقدية والشيكات الصادرة عن الإدارة بموجب إستمارات أذونات الصرف لأصحاب الشأن وفقا للسندات المعدة لذلك .
  5.  عمل القيود العكسية لقيود التوريد والصرف بكافة اشكالها .
  6.  إعتماد استمارات الصرف النقدي والشيكات .
  7. حفظ كافة المستندات ونسخ المعاملات الواردة والصادرة عن طريق جهاز الماسح الضوئي (الأمج).
  8.  مطابقة يومية البنك المركزي مع الكشوف المرسلة منه، وعمل التسويات وميزان مراجعة للحسابات.
  9. استلام وتوريد أمانات الأحراز، وإعداد سند الاستلام اللازم.
  10.  ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
     وتتكون المراقبة من الأقسام التالية:
    •  قسم الخزينة¬، ويختص بما يلي:
      1.  استلام الشيكات الواردة بموجب إيصالات التوريد .
      2.  قبض المبالغ النقدية والكي نت من أصحاب الشأن وفقا للسندات المعدة لذلك .
      3.  صرف المبالغ النقدية والشيكات الصادرة عن الإدارة بموجب إستمارات أذونات الصرف لأصحاب الشأن وفقا للسندات المعدة لذلك .
      4. إستلام وتسليم الأحراز ومحاضر إيداع العملات الأجنبية والأمانات .
      5. عمل القيود العكسية لقيود التوريد والصرف بكافة اشكالها .
      6.  عمل فاوجرات للشيكات الموردة يومياً لتوريدها في حساب الإدارة .
      7.  أقفال حسابات الكي نت ومطابقتها عند نهاية كل يوم عمل .
      8.  الجرد في نهاية كل يوم عمل ومطابقة كشوف الصرف والتوريد النقدية .
      9. توزيع العهدة على موظفين القسم .
      10.  عمل إيداع البنك لليوم التالي .
      11.  حفظ كافة المستندات ونسخ المعاملات الواردة والصادرة عن طريق جهاز الماسح الضوئي (الأمج).
      12. عمل التسويات الخاصة بصرف الشيكات الصادرة من الإدارة من خلال البنك المحلي المخصص لكل محافظة على حدة ومطابقتها .
      13.  ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة .
    •   قسم الحسابات الشخصية، ويختص بما يلي :
      1.  إعتماد استمارات الصرف النقدي والشيكات .
      2. تحويل المبالغ من شخص إلى أخر – من ملف إلى أخر – من حساب إلى أخر الحجوزات (حجز ورفع حجز ) على الملفات .
      3. حفظ كافة المستندات ونسخ المعاملات الواردة والصادرة عن طريق جهاز الماسح الضوئي (الأمج).
        ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
الإسم
البريد الإلكتروني
التليفون
نص الإقتراح أو الشكوى
إرسال