ادارة تنفيذ محافظة الجهراء


اضغط هنا لمشاهدة الهيكل التنظيمي

اختصاصات المكتب الفني (بمستوى قسم): ​

  1. إعداد الدراسات والبحوث القانونية وإبداء الرأي في المسائل التي تعترض إجراءات العمل في الإدارة العامة.
  2. دراسة الشكاوى التي تحال إليه والرد عليها، ومباشرة ما يعهد إليه من تحقيقات واقتراحات وأوجه التصرف فيها.
  3. إعداد القرارات والتعاميم الإدارية، والمذكرات القانونية التي تتعلق بأوضاع العمل بكافة أعمال الإدارة العامة وجميع العاملين فيها.
  4. بحث ملفات التنفيذ التي تحال إليه من رئيس الإدارة العامة وعرضها عليه مشفوعة بالرأي القانوني الصحيح.
  5. مباشرة دورات تدريب طلبة كلية الحقوق بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي على إجراءات التنفيذ وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.
  6. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

اختصاصات مكتب الرقابة المالية (بمستوى مراقبة):

  1. الرقابة على جميع المراقبات والأقسام المالية بإدارات التنفيذ في الإدارة العامة والفروع.
  2. متابعة عمل التسويات اللازمة على أرصدة البنك المركزي والصناديق في المحافظات الست.
  3. إجراء عملية الجرد اللازم بأنواعه، وذلك للتأكد من مطابقة أرصدة الصناديق للسجلات.
  4. فحص وتدقيق جميع السجلات والمستندات والدفاتر المحاسبية بالمراقبات والأقسام والشعب المالية، وذلك للتأكد من دقتها وصحتها، وتصحيح المخالفات المالية، إن وجدت.
  5. توجيه الموظفين لإتباع التعليمات المالية الصحيحة.
  6. إعداد تقرير شامل لأعمال المراقبات والأقسام والشعب المالية في الإدارات الست ورفعها إلى رئيس الإدارة العامة كل ثلاثة شهور.
  7. إبداء الرأي في اختيار الموظفين المرشحين للعمل في المراقبات والأقسام والشعب المالية.
  8. تنفيذ عمل اللجان المالية مثل لجنة تبرع سالم العلي وتبرعات صاحب السمو والتعويضات.
  9. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات مكتب المتابعة وخدمة المواطن (بمستوى مراقبة):
  1. الرقابة على أعمال مندوبي الإعلان ومأموري التنفيذ لتقييم عملهم وانجازاتهم.
  2. وضع الضوابط اللازمة للثواب والعقاب.
  3. تجميع إحصائيات عمل الإدارة العامة وفروعها، وتحليلها ومتابعتها.
  4. إعداد تقارير دورية بشأن إنجازات المكتب وعرضها على رئيس الإدارة العامة للتنفيذ.
  5. الرد على استفسارات المواطنين والمقيمين من ذوي الشأن في الأحكام والسندات التنفيذية ومساعدتهم على سرعة إنجاز معاملاتهم.
  6. تزويد المراجعين بالمعلومات اللازمة لإجراءات التنفيذ الواجب اتباعها قانوناً لاستيفاء حقوقهم المحكوم بها.
  7. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات مكتب منع السفر (بمستوى مراقبة):
  1. تلقى طلبات المنع من السفر وتنفيذ أوامر منع السفر، وذلك بعد قيدها في السجل الخاص بذلك موضحاً به تاريخ ورقم الأمر ورقم الدعوى التي أستند إليها ورقم ملف التنفيذ وجميع البيانات اللازمة لتحديد الشخص الصادر ضده الأمر وعلى الأخص اسمه ثلاثياً على الأقل وجنسيته وعمله ومحل إقامته.
  2. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

اختصاصات قسمي مكتب منع السفر:

  • قسم منع السفر بالمطار.
  • قسم منع السفر بالمنافذ البرية والبحرية.
  1. استعراض مستندات الممنوعين من السفر على القوائم المسجلة في الحاسب الآلي لرفع التشابه في الأسماء – إن وجد – وتحرير نموذج (الشخص غير مطلوب) المعد لذلك الغرض. 
  2. استقبال الأفراد المدرجة أسماؤهم بقوائم الممنوعين من السفر على ذمة تنفيذ أحكام أو أوامر أداء والراغبين في السداد، وإعداد استمارة التوريد، وتحصيل مبالغ الممنوعين على ذمة الوفاء بها، على أن يتم السداد في فروع البنوك أو البنك المتواجد في مكتب منع السفر، ومن ثم تحرير كتب برفع منع السفر المعدة لهذا الغرض لتقديمها إلى المختصين بالمغادرة في المنافذ، ورفع المنع من الحاسب الآلي فوراً.
  3. توريد المبالغ التي تم تحصيلها نقداً في حساب الإدارة العامة للتنفيذ لدى البنك المركزي في اليوم التالي للسداد مباشرة، وتحرير استمارات التوريد وتوضع صورة منها في ملفات التنفيذ.
  4. تسمية من يرأس الإدارة العامة للشخص المسؤول عن كل مناوبة، على أن يكون مفوض بتوقيع كتب رفع منع السفر أو نموذج (الشخص غير مطلوب) المخصص لرفع التشابه في الأسماء.
  5. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات مكتب الحفظ (بمستوى قسم):
  1. استلام جميع ملفات التنفيذ التي تم تنفيذها نهائياً والتي ترسل إليه من إدارات المحافظات المختلفة، وقيدها في سجل عام يتضمن بيانات اسم الإدارة المرسل منها الملف ورقم الملف وتاريخ استلامه ورقم السند التنفيذي وأسماء الخصوم، ثم يقوم المكتب بتصويرها عن طريق نظام الماسح الضوئي (الإمج) وحفظها بعد إدخال كافة تلك البيانات بجهاز الكمبيوتر.
  2. تقوم كل إدارة بالمحافظات بإرسال الملفات التي تم تنفيذها نهائياً في دائرة اختصاصها إلى مكتب الحفظ خلال أسبوع من تاريخ تمام التنفيذ بموجب كشوفات تتضمن بيانات الإدارة ورقم الملف وتاريخ إرساله بعد تعلية جميع المفردات على الملف والتأشير من رئيس الإدارة العامة بحفظها.
  3. حفظ الملفات التي تم تنفيذها في مكتب الحفظ لمدة خمس سنوات ميلادية، ويبدأ احتسابها من أول يناير التالي على تاريخ إيداعها بقسم الحفظ.
  4. بعد مضي المدة الموضحة بالبند الثالث، يقوم مكتب الحفظ بحفظ أصول السندات التنفيذية وأي أصل لمستند رسمي آخر مرفق بملفات التنفيذ في ملفات خاصة وبأرقام مسلسلة موضحاً بها رقم السند التنفيذي وأسماء الخصوم فيه، وترسل ملفات التنفيذ بعد إثبات أرقامها بكشوف إلى مقر إدارة المحفوظات المركزية بالوزارة لإتلافها.
  5. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات إدارة تنفيذ محافظة العاصمة:
  1. مباشرة كافة إجراءات التنفيذ العادي والجبري.
  2. استلام الملفات والأحكام وأوامر الحجز التحفظي، وقيدها في السجل المعد لذلك قبل عرضها على رئيس القسم.
  3. استلام صحف الدعاوي والطعون في القضايا المتعلقة بالحجوز وغيرها من التي تختصم فيها إدارة التنفيذ.
  4. تلقي كافة الأوراق القضائية والسندات التنفيذية وقيدها في الجدول الخاص وإعلانها.
  5. تتولى إدارة توزيع ملفات التنفيذ على مأموري التنفيذ لمباشرة الإجراءات، ويؤشر في الجدول بنوع الإجراءات المتخذة في التنفيذ.
  6. اتخاذ الإجراءات التحفظية على التركات فور جردها وتسليمها وحفظ وإيداع ما ترى الإدارة بقاءه من أموال التركة، وبيع ما يخشى عليه من التلف أو السرقة أو نقص في القيمة أو مما يحتاج إلى رعاية خاصة.
  7. القيام بإجراءات حجز المنقول وحجز ما للمدين لدى الغير وحجز العقار والحقوق العينية وحجز الأسهم والسندات والإيرادات والحصص.
  8. تسليم الأشياء المراد إيداعها إذا كانت مصوغات ذهبية أو مجوهرات أو أحجار كريمة أو ما في حكمها سلمت لخزانة الإدارة لحفظها على أن يتم تحريزها قبل إيداعها وذلك بمحضر مستقل أما إذا كانت الأشياء المراد إيداعها غير ما ذكر فيتم التحفظ عليها في المكان المعد لذلك.
  9. الإشراف على إدارة عناصر التركة المستغلة كالعقارات المؤجرة والمحلات التجارية والمصانع والشركات وغيرها.
  10. تسليم أموال التركة لمستحقيها من الورثة وغيرهم أو لممثليهم القانونيين، كل حسب ما يستحق منها.
  11. تلقي الأجرة المفروض استلامها بعد عرضها من المستأجرين على المؤجرين عرضا قانونياً وإيداعها في صندوق الإدارة.
  12. إخطار المؤجرين بإيداع الأجرة المستحقة بكتاب موصي عليه خلال خمسة أيام من تاريخ الإيداع وصرفها إليهم.
  13. تقاضي الرسوم المستحقة عن الإيداع والصرف باستثناء المبالغ التي تصرف لمودعيها تنفيذاً لأحكام صادرة لصالحهم في مواجهة الإدارة.
  14. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات مراقبة التنفيذ:
  1. مباشرة كافة إجراءات التنفيذ العادي والجبري.
  2. استلام الملفات والأحكام وأوامر الحجز التحفظي، وقيدها في السجل المعد لذلك قبل عرضها على مدير تنفيذ المحافظة.
  3. استلام صحف الدعاوى والطعون في القضايا المتعلقة بالحجوز وغيرها من التي تختصم فيها إدارة التنفيذ.
  4. تتولى مراقبة توزيع ملفات التنفيذ على مأموري التنفيذ لمباشرة الإجراءات، ويؤشر في الجدول بنوع الإجراءات المتخذة في التنفيذ.
  5. اتخاذ الإجراءات التحفظية على التركات فور جردها وتسليمها وحفظ وإيداع ما ترى الإدارة بقاءه من أموال التركة، وبيع ما يخشى عليه من التلف أو السرقة أو نقص في القيمة أو مما يحتاج إلى رعاية خاصة.
  6. القيام بإجراءات حجز المنقول وحجز ما للمدين لدى الغير وحجز العقار والحقوق العينية وحجز الأسهم والسندات والإيرادات والحصص.
  7. تسليم الأشياء المراد إيداعها إذا كانت مصوغات ذهبية أو مجوهرات أو أحجار كريمة أو ما في حكمها سلمت لخزانة الإدارة لحفظها على أن يتم تحريزها قبل إيداعها وذلك بمحضر مستقل أما إذا كانت الأشياء المراد إيداعها غير ما ذكر فيتم التحفظ عليها في المكان المعد لذلك.
  8. الإشراف على إدارة عناصر التركة المستغلة كالعقارات المؤجرة والمحلات التجارية والمصانع والشركات وغيرها.
  9. تسليم أموال التركة لمستحقيها من الورثة وغيرهم أو لممثليهم القانونيين، كل حسب ما يستحق منها.
  10. تلقي الأجرة المفروض استلامها بعد عرضها من المستأجرين على المؤجرين عرضا قانونياً وإيداعها في صندوق الإدارة.
  11. إخطار المؤجرين بإيداع الأجرة المستحقة بكتاب موصي عليه خلال خمسة أيام من تاريخ الإيداع وصرفها إليهم.
  12. تقاضي الرسوم المستحقة عن الإيداع والصرف باستثناء المبالغ التي تصرف لمودعيها تنفيذاً لأحكام صادرة لصالحهم في مواجهة الإدارة.
  13. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم تنفيذ الأفراد:
  1. مباشرة كافة إجراءات التنفيذ العادي والجبري.
  2. استلام الملفات والأحكام وأوامر الحجز التحفظي، وقيدها في السجل المعد لذلك.
  3. استلام صحف الدعاوي والطعون في القضايا المتعلقة بالحجوز وغيرها من التي تختصم فيها إدارة التنفيذ.
  4. القيام بإجراءات حجز المنقول وحجز ما للمدين لدى الغير وحجز العقار والحقوق العينية وحجز الأسهم والسندات والإيرادات والحصص.
  5. إعداد سجل خاص يثبت به اسم المودع والمودع له والمبلغ أو الشيء المراد إيداعه.
  6. القيد في سجل خاص ما يقدم من إنذارات عرض النقود أو الأشياء الأخرى مما يمكن نقلها أو إيداعها خزانة التنفيذ، ثم تودع في ملف خاص.
  7. تحرير استمارة توريد بالمبلغ المراد إيداعه وإرساله مباشرة إلى الشؤون المالية بالإدارة العامة للتنفيذ لتوريده لحساب المودع له.
  8. تسليم الأشياء المراد إيداعها إذا كانت مصوغات ذهبية أو مجوهرات أو أحجار كريمة أو ما في حكمها لخزانة الإدارة لحفظها على أن يتم تحريزها قبل إيداعها وذلك بمحضر مستقل أما إذا كانت الأشياء المراد إيداعها غير ما ذكر فيتم التحفظ عليها في المكان المعد لذلك.
  9. إعداد قوائم توزيع حصيلة التنفيذ على الدائنين الحاجزين طبقا للقانون.
  10. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم تنفيذ الشركات والبنوك:
  1. مباشرة كافة إجراءات التنفيذ العادي والجبري.
  2. استلام الملفات والأحكام وأوامر الحجز التحفظي، وقيدها في السجل المعد لذلك.
  3. استلام صحف الدعاوي والطعون في القضايا المتعلقة بالحجوز وغيرها من التي تختصم فيها إدارة التنفيذ.
  4. القيام بإجراءات حجز المنقول وحجز ما للمدين لدى الغير وحجز العقار والحقوق العينية وحجز الأسهم والسندات والإيرادات والحصص.
  5. إعداد سجل خاص يثبت به اسم المودع والمودع له والمبلغ أو الشيء المراد إيداعه.
  6. القيد في سجل خاص ما يقدم من إنذارات عرض النقود أو الأشياء الأخرى مما يمكن نقلها أو إيداعها خزانة التنفيذ، ثم تودع في ملف خاص.
  7. تحرير استمارة توريد بالمبلغ المراد إيداعه وإرساله مباشرة إلى الشؤون المالية بالإدارة العامة للتنفيذ لتوريده لحساب المودع له.
  8. تسليم الأشياء المراد إيداعها إذا كانت مصوغات ذهبية أو مجوهرات أو أحجار كريمة أو ما في حكمها لخزانة الإدارة لحفظها على أن يتم تحريزها قبل إيداعها وذلك بمحضر مستقل أما إذا كانت الأشياء المراد إيداعها غير ما ذكر فيتم التحفظ عليها في المكان المعد لذلك.
  9. إعداد قوائم توزيع حصيلة التنفيذ على الدائنين الحاجزين طبقا للقانون.
  10. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم التركات والإيجارات:
  1. جرد تركات المتوفين من الكويتيين إذا كان من بين الورثة غائب رشيد أو قاصر غير مشمول بوصاية الهيئة العامة لشؤون القصر، وكذا تركات غير الكويتيين إذا كان من بين الورثة غائب أو قاصر، هذا بالإضافة إلى جرد تركات مجهولي الشخصية.
  2. اتخاذ الإجراءات التحفظية على التركات فور جردها وتسليمها وحفظ وإيداع ما ترى الإدارة بقاءه من أموال التركة، وبيع ما يخشى عليه من التلف أو السرقة أو نقص في القيمة أو مما يحتاج إلى رعاية خاصة.
  3.  الإشراف على إدارة عناصر التركة المستغلة كالعقارات المؤجرة والمحلات التجارية والمصانع والشركات وغيرها.
  4. تسليم أموال التركة لمستحقيها من الورثة وغيرهم أو لممثليهم القانونيين، كل حسب ما يستحق منها.
  5. تلقي الأجرة المفروض استلامها بعد عرضها من المستأجرين على المؤجرين عرضا قانونياً وإيداعها في صندوق الإدارة.
  6. إخطار المؤجرين بإيداع الأجرة المستحقة بكتاب موصى عليه خلال خمسة أيام من تاريخ الإيداع وصرفها إليهم.
  7. تقاضي الرسوم المستحقة عن الإيداع والصرف باستثناء المبالغ التي تصرف لمودعيها تنفيذاً لأحكام صادرة لصالحهم في مواجهة الإدارة.
  8. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات شعبة التركات:
  1. جرد تركات المتوفين من الكويتيين إذا كان من بين الورثة غائب رشيد أو قاصر غير مشمول بوصاية الهيئة العامة لشئون القصر، وكذا تركات غير الكويتيين إذا كان من بين الورثة غائب أو قاصر، هذا بالإضافة على جرد تركات مجهولي الشخصية.
  2. اتخاذ الإجراءات التحفظية على التركات فور جردها وتسليمها وحفظ وإيداع ما ترى الإدارة بقاءه من أموال التركة، وبيع ما يخشى عليه من التلف أو السرقة أو نقص في القيمة أو مما يحتاج إلى رعاية خاصة.
  3. الإشراف على إدارة عناصر التركة المستغلة كالعقارات المؤجرة والمحلات التجارية والمصانع والشركات وغيرها.
  4. تسليم أموال التركة لمستحقيها من الورثة وغيرهم أو لممثليهم القانونيين، كل حسب ما يستحق منها.
  5. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة
    اختصاصات شعبة الإيجارات:
  1. تلقي الأجرة المفروض استلامها بعد عرضها من المستأجرين على المؤجرين عرضا قانونياً وإيداعها في صندوق الإدارة.
  2. إخطار المؤجرين بإيداع الأجرة المستحقة بكتاب موصي عليه خلال خمسة أيام من تاريخ الإيداع وصرفها إليه.
  3. تقاضي الرسوم المستحقة عن الإيداع والصرف باستثناء المبالغ التي تصرف لمودعيها تنفيذاً لأحكام صادرة لصالحهم في مواجهة الإدارة.
  4. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات مراقبة الإعلان والجدول:
  1. إعلان السندات التنفيذية.
  2. تلقي كافة الأوراق القضائية والسندات التنفيذية وتقوم بقيدها في الجدول الخاص.
  3. حفظ الملفات المتداولة في الأماكن المخصصة لها طبقا للتنظيم الفني للمحفوظات وفي ضوء المراحل المعمول بها (التصنيف، الترميز، الترتيب، الفهرسة).
  4. المتابعة الآلية لتداول الملفات بين أقسام إدارة التنفيذ بالمحافظة إلى مرحلة الانتهاء منها.
  5. الرد على استفسارات الجهات المعنية بشأن أي معلومات ترتبط بملفات المحفوظات الخاصة بإدارة تنفيذ المحافظة.
  6. إعداد كافة البيانات الإحصائية المتعلقة بحركتي الحفظ والإتلاف في النظام الآلي وفي نهاية كل سنة وتزويد الإدارة العامة بها وذلك للنظر فيما يمكن إتلافه طبقا لقواعد الإتلاف المقررة فيها.
  7. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم الجدول:
  1. تلقي كافة الأوراق القضائية والسندات التنفيذية وتقوم بقيدها في الجدول الخاص.
  2. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

اختصاصات قسم مندوبي الإعلان:

  1. إعلان السندات التنفيذية.
  2. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات مراقبة الشؤون المالية:
  1. القيام بعمليات التوريد، وإعداد الاستمارات وإثباتها في الحسابات الشخصية.
  2. إعداد قيد التوريد والصرف يومياً وإثباته في اليومية المركزية.
  3. التدقيق على جميع المستندات المستخدمة ومطابقة اليومية لخزينة الصرف اليومي.
  4. مطابقة يومية البنك المركزي مع الكشوف المرسلة منه، وعمل التسويات وميزان مراجعة للحسابات.
  5. استلام وتوريد أمانات الأحراز، وإعداد سند الاستلام اللازم.
  6. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم الخزينة:
  1. قبض المبالغ من أصحاب الشأن وفقا للسندات المعدة لذلك.
  2. صرف المبالغ لأصحاب الشأن وفقاً للسندات المعدة لذلك.
  3. استلام وتسليم الأحراز ومحاضر الإيداع التي ترد للإدارة بموجب الإيصالات والمستندات المعدة لذلك.
  4. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
     اختصاصات قسم التدقيق والسندات:
  1. التدقيق على كافة بيانات المستندات الحسابية التي يتم تداولها في عمليات القبض والصرف وما يتعلق بها من قيود حسابية.
  2. إمساك سجلات بأسماء أصحاب الخصومات التي ترد من الوزارات والمؤسسات وتحرير إيصالات التوريد الخاصة بتلك الخصومات.
  3. إصدار إيصالات توريد الشبكات التي ترد من أقسام الإدارة وكشوف استمارات الصرف الإجمالية التي ترد من قسم الحسابات الشخصية وتحرير سندات الصرف.
  4. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات شعبة التدقيق:
  1. التدقيق على كافة بيانات المستندات الحسابية التي يتم تداولها في عمليات القبض والصرف وما يتعلق بها من قيود حسابية.
    ب- ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

اختصاصات شعبة السندات:

  1.  إمساك سجلات بأسماء أصحاب الخصومات التي ترد من الوزارات والمؤسسات وتحرير إيصالات التوريد الخاصة بتلك الخصومات.
  2.  إصدار إيصالات توريد الشبكات التي ترد من أقسام الإدارة وكشوف استمارات الصرف الإجمالية التي ترد من قسم الحسابات الشخصية وتحرير سندات الصرف.
    ج- ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

اختصاصات قسم محاسبة الخزينة:

  1. متابعة السجلات وذلك لضبط الحركة اليومية للمبالغ الواردة لصندوق المقبوضات.
  2. استلام الشيكات الواردة بموجب إيصالات التوريد وضبط حركتها وإيداعها في حساب الإدارة لدى بنك الكويت المركزي.
  3. ضبط ومتابعة الحركة اليومية لعمليات الصرف النقدية ومطابقتها يومياً على سلفة صندوق المصروفات.
  4. إعداد المستندات اللازمة لقيد صرف الشيكات المسحوبة من حساب الإدارة لدى البنك المركزي.
  5. إعداد الرصيد النقدي لحساب الخزينة وما يلزم لعمليات الجرد.
  6. إعداد التسويات والمطابقات الشهرية لحساب الإدارة لدي بنك الكويت المركزي.
  7. تحرير إيصالات استلام وتسليم الأحراز التي تودع صندوق الأحراز والأمانات، وتحرير محاضر إيداع العملات الأجنبية والأمانات وبيعها وإثبات ذلك في سجلات خاصة.
  8. إثبات كافة القيود في اليوميات المساعدة واليومية المركزية.
  9. إعداد موازين المراجعة الشهرية لليوميات وإجراء المطابقات الشهرية مع الحسابات وإثبات حركة الحسابات وأرصدتها الشهرية في الأستاذ العام.
  10. تحرير الشيكات الصادرة عن الإدارة إلى أصحاب الشأن بموجب استمارات أذون الصرف، وتحرير إيصالات التوريد النقدية بموجب أذون التوريد الصادرة من أقسام الإدارة والنيابة العامة.
  11. إثبات تسليم الشيكات واستمارات الصرف النقدية في السجلات وإثبات توقيع المستلم في السجل واستمارات الصرف.
  12. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

اختصاصات شعبة محاسبة الخزينة والأحراز والأمانات:

  1.  متابعة السجلات وذلك لضبط الحركة اليومية للمبالغ الواردة لصندوق المقبوضات.
  2.  استلام الشيكات الواردة بموجب إيصالات التوريد وضبط حركتها وإيداعها في حساب الإدارة لدى بنك الكويت المركزي.
    ج- ضبط ومتابعة الحركة اليومية لعمليات الصرف النقدية ومطابقتها يومياً على سلفة صندوق المصروفات.
    د- إعداد المستندات اللازمة لقيد صرف الشيكات المسحوبة من حساب الإدارة لدى البنك المركزي.
    ه- إعداد الرصيد النقدي لحساب الخزينة وما يلزم لعمليات الجرد.
    و- إعداد التسويات والمطابقات الشهرية لحساب الإدارة لدى بنك الكويت المركزي.
    ز- تحرير إيصالات استلام وتسليم الأحراز التي تودع صندوق الأحراز والأمانات، وتحرير محاضر إيداع العملات الأجنبية والأمانات وبيعها وإثبات ذلك في سجلات خاصة.
    ح- ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

اختصاصات شعبة اليوميات والأستاذ العام:

  1. إثبات كافة القيود في اليوميات المساعدة واليومية المركزية.
  2.  إعداد موازين المراجعة الشهرية لليوميات وإجراء المطابقات الشهرية مع الحسابات وإثبات حركة الحسابات وأرصدتها الشهرية في الأستاذ العام.
  1.  ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

اختصاصات شعبة السندات النقدية والسجلات:

  1.  تحرير الشيكات الصادرة عن الإدارة إلى أصحاب الشأن بموجب استمارات أذون الصرف، وتحرير إيصالات التوريد النقدية بموجب أذون التوريد الصادرة من أقسام الإدارة والنيابة العامة.
  2.  إثبات تسليم الشيكات واستمارات الصرف النقدية في السجلات وإثبات توقيع المستلم في السجل واستمارات الصرف.
    ج- ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

اختصاصات قسم الحسابات الشخصية:

  1. إجراء القيود الحسابية المتعلقة بالإيجارات وفتح حسابات شخصية لها.
  2. إثبات عمليات التوريد والصرف المتعلقة بإنذارات العرض من واقع نسخ إيصالات التوريد وطبقا للإنذارات.
  3. إثبات قيمة استمارات الصرف في حسابات المستأجرين وإجراء المطابقات الشهرية بين مجموع مفردات المبالغ المقيدة في الحسابات الشخصية وبين قيود اليومية المركزية والأستاذ العام.
  4. إمساك الحسابات الخاصة بالورثة وفقاً للنظم المحاسبية المتعارف عليها، وإجراء المطابقات الشهرية مع اليومية المركزية والأستاذ العام.
  5. إمساك الحسابات الخاصة بتنفيذ الأحكام المدنية والتجارية وأحكام هيئة التحكيم وحسابات الكفالات والضمانات المالية الخاصة بالنيابة العامة والإيداعات وفقاً للنظم المحاسبية المتعارف عليها، وإجراء المطابقات الشهرية مع اليومية المركزية والأستاذ العام.
  6. تتولي عملية حفظ كافة المستندات ونسخ المعاملات الواردة والصادرة والمعاملات المنتهية إجراءاتها في ملفات تعد لهذا الغرض.
  7. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات شعبة حسابات الإيجارات:
  1.  إجراء القيود الحسابية المتعلقة بالإيجارات وفتح حسابات شخصية لها.
  2.  إثبات عمليات التوريد والصرف المتعلقة بإنذارات العرض من واقع نسخ إيصالات التوريد وطبقا للإنذارات.
  1.  إثبات قيمة استمارات الصرف في حسابات المستأجرين وإجراء المطابقات الشهرية بين مجموع مفردات المبالغ المقيدة في الحسابات الشخصية وبين قيود اليومية المركزية والأستاذ العام.
  1. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

اختصاصات شعبة حسابات التركات:

  1.  إمساك الحسابات الخاصة بالورثة وفقاً للنظم المحاسبية المتعارف عليها، وإجراء المطابقات الشهرية مع اليومية المركزية والأستاذ العام.
  2.  ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

اختصاصات شعبة حسابات الطلبات:

  1. إمساك الحسابات الخاصة بتنفيذ الأحكام المدنية والتجارية وأحكام هيئة التحكيم وحسابات الكفالات والضمانات المالية الخاصة بالنيابة العامة والإيداعات وفقاً للنظم المحاسبية المتعارف عليها، وإجراء المطابقات الشهرية مع اليومية المركزية والأستاذ العام.
  2.  ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

اختصاصات شعبة الأرشيف والحفظ:

  1. تتولى عملية حفظ كافة المستندات ونسخ المعاملات الواردة والصادرة والمعاملات المنتهية إجراءاتها في ملفات تعد لهذا الغرض.
  2.  ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

اختصاصات مراقبة الشئون الإدارية:

  1. تلقي طلبات الموظفين بالإدارة والمتعلقة بشؤونهم من ناحية طلبات الإجازات والمرضيات، وتحرير النماذج الخاصة بالتأخير والغياب، وإخطارات العودة من الإجازة.
  2. استلام وتخزين العهد الشخصية وصرفها للموظفين بموجب النماذج المعدة لهذا الغرض.
  3. استلام المعاملات الواردة إلى الإدارة وإثباتها في السجلات الخاصة بذلك، وتصدير الكتب الصادرة من الإدارة إلى الجهات المعنية بعد إثباتها في سجل الصادر وطباعة الكتب المراد طباعتها.
  4. قبول المبالغ المراد إيداعها بعد رفضها عند عرضها قانوناً، وإيداع المبالغ المصرح بإيداعها من المحاكم، وحفظها لحين صرفها بسند صرف لمستحقيها – ما عدا إيداع الأجرة.
  5. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم شئون الموظفين:
  1. الإشراف والمتابعة لتطبيق القواعد واللوائح والتعاميم المنظمة لسير العمل في الإدارة ومراجعة الإحصائيات التي تصدر عنها واعتمادها قبل عرضها على مدير الإدارة.
  2. الإشراف العام على دقة الالتزام بمواعيد العمل الرسمي في الإدارة.
  3. وضع الخطة العامة للإجازات الدورية لموظفي الإدارة.
  4. إعداد التوصيات الخاصة بالنسبة للترقيات، العلاوات، الحوافز التشجيعية والتعيينات، وعرضها على مدير الإدارة قبل إخطار الجهات العليا بالوزارة بذلك.
  5. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم العهد:
  1. جرد العهد في الإدارة والإشراف على طلب المواد المستديمة واستبدالها.
  2. متابعة مخزن القرطاسية والأوراق والنماذج وتوزيعها حسب حاجة الأقسام.
  3. إعداد طلبات الصرف الخاصة بالإدارة وإعداد تصور عن الاحتياجات المطلوبة.
  4. متابعة الاتصال مع الجهات المعنية في الوزارة بشأن العهد وتوفير الاحتياجات المطلوبة.
  5. مسك الدفاتر والبطاقات الخاصة بالبنود السابقة.
  6. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم الصادر والوارد:
  1. ا­ستلام جميع المكاتبات الواردة إلى الإدارة وقيدها في سجلات خاصة ثم عرضها على المدير لتحويلها إلى جهات الاختصاص.
  2. تصدير جميع المكاتبات الخاصة بالإدارة بعد قيدها في السجلات الخاصة بذلك ثم إرسالها إلى الجهات المختصة.
  3. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات إدارة تنفيذ محافظة حولي.
    اختصاصات إدارة تنفيذ محافظة الفروانية.
    اختصاصات إدارة تنفيذ محافظة الجهراء.
    اختصاصات إدارة تنفيذ محافظة الأحمدي.
    اختصاصات إدارة تنفيذ محافظة مبارك الكبير.
  1. الإشراف العام على مباشرة كافة إجراءات التنفيذ العادي والجبري.
  2. الإشراف العام على استلام الملفات والأحكام وأوامر الحجز التحفظي، وقيدها في السجل المعد لذلك .
  3. استلام صحف الدعاوي والطعون في القضايا المتعلقة بالحجوز وغيرها من التي تختصم فيها إدارة التنفيذ.
  4. تلقي كافة الأوراق القضائية والسندات التنفيذية وقيدها في الجدول الخاص وإعلانها.
  5. تتولى إدارة توزيع ملفات التنفيذ على مأموري التنفيذ لمباشرة الإجراءات، ويؤشر في الجدول بنوع الإجراءات المتخذة في التنفيذ.
  6. اتخاذ الإجراءات التحفظية على التركات فور جردها وتسليمها وحفظ وإيداع ما ترى الإدارة بقاءه من أموال التركة، وبيع ما يخشى عليه من التلف أو السرقة أو نقص في القيمة أو مما يحتاج إلى رعاية خاصة.
  7. القيام بإجراءات حجز المنقول وحجز ما للمدين لدى الغير وحجز العقار والحقوق العينية وحجز الأسهم والسندات والإيرادات والحصص.
  8. تسليم الأشياء المراد إيداعها إذا كانت مصوغات ذهبية أو مجوهرات أو أحجار كريمة أو ما في حكمها سلمت لخزانة الإدارة لحفظها على أن يتم تحريزها قبل إيداعها وذلك بمحضر مستقل أما إذا كانت الأشياء المراد إيداعها غير ما ذكر فيتم التحفظ عليها في المكان المعد لذلك.
  9. الإشراف على إدارة عناصر التركة المستغلة كالعقارات المؤجرة والمحلات التجارية والمصانع والشركات وغيرها.
  10. تسليم أموال التركة لمستحقيها من الورثة وغيرهم أو لممثليهم القانونيين، كل حسب ما يستحق منها.
  11. تلقي الأجرة المفروض استلامها بعد عرضها من المستأجرين على المؤجرين عرضا قانونياً وإيداعها في صندوق الإدارة.
  12. إخطار المؤجرين بإيداع الأجرة المستحقة بكتاب موصي عليه خلال خمسة أيام من تاريخ الإيداع وصرفها إليهم.
  13. تقاضي الرسوم المستحقة عن الإيداع والصرف باستثناء المبالغ التي تصرف لمودعيها تنفيذاً لأحكام صادرة لصالحهم في مواجهة الإدارة.
  14. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات مراقبة التنفيذ وما يتبعها من أقسام وشعب (حولي، الفروانية، الجهراء، الأحمدي، مبارك الكبير) وفقاً للتوزيع الجغرافي:
  1. مباشرة كافة إجراءات التنفيذ العادي والجبري.
  2. استلام الملفات والأحكام وأوامر الحجز التحفظي، وقيدها في السجل المعد لذلك قبل عرضها على مدير تنفيذ المحافظة.
  3. استلام صحف الدعاوى والطعون في القضايا المتعلقة بالحجوز وغيرها من التي تختصم فيها إدارة التنفيذ.
  4. تتولى مراقبة توزيع ملفات التنفيذ على مأموري التنفيذ لمباشرة الإجراءات، ويؤشر في الجدول بنوع الإجراءات المتخذة في التنفيذ.
  5. اتخاذ الإجراءات التحفظية على التركات فور جردها وتسليمها وحفظ وإيداع ما ترى الإدارة بقاءه من أموال التركة، وبيع ما يخشى عليه من التلف أو السرقة أو نقص في القيمة أو مما يحتاج إلى رعاية خاصة.
  6. القيام بإجراءات حجز المنقول وحجز ما للمدين لدى الغير وحجز العقار والحقوق العينية وحجز الأسهم والسندات والإيرادات والحصص.
  7. تسليم الأشياء المراد إيداعها إذا كانت مصوغات ذهبية أو مجوهرات أو أحجار كريمة أو ما في حكمها سلمت لخزانة الإدارة لحفظها على أن يتم تحريزها قبل إيداعها وذلك بمحضر مستقل أما إذا كانت الأشياء المراد إيداعها غير ما ذكر فيتم التحفظ عليها في المكان المعد لذلك.
  8. الإشراف على إدارة عناصر التركة المستغلة كالعقارات المؤجرة والمحلات التجارية والمصانع والشركات وغيرها.
  9. تسليم أموال التركة لمستحقيها من الورثة وغيرهم أو لممثليهم القانونيين، كل حسب ما يستحق منها.
  10. تلقي الأجرة المفروض استلامها بعد عرضها من المستأجرين على المؤجرين عرضا قانونياً وإيداعها في صندوق الإدارة.
  11. إخطار المؤجرين بإيداع الأجرة المستحقة بكتاب موصي عليه خلال خمسة أيام من تاريخ الإيداع وصرفها إليهم.
  12. تقاضي الرسوم المستحقة عن الإيداع والصرف باستثناء المبالغ التي تصرف لمودعيها تنفيذاً لأحكام صادرة لصالحهم في مواجهة الإدارة.
  13. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم تنفيذ الأفراد:
  1. مباشرة كافة إجراءات التنفيذ العادي والجبري.
  2. استلام الملفات والأحكام وأوامر الحجز التحفظي، وقيدها في السجل المعد لذلك.
  3. استلام صحف الدعاوي والطعون في القضايا المتعلقة بالحجوز وغيرها من التي تختصم فيها إدارة التنفيذ.
  4. القيام بإجراءات حجز المنقول وحجز ما للمدين لدى الغير وحجز العقار والحقوق العينية وحجز الأسهم والسندات والإيرادات والحصص.
  5. إعداد سجل خاص يثبت به اسم المودع والمودع له والمبلغ أو الشيء المراد إيداعه.
  6. القيد في سجل خاص ما يقدم من إنذارات عرض النقود أو الأشياء الأخرى مما يمكن نقلها أو إيداعها خزانة التنفيذ، ثم تودع في ملف خاص.
  7. تحرير استمارة توريد بالمبلغ المراد إيداعه وإرساله مباشرة إلى الشؤون المالية بالإدارة العامة للتنفيذ لتوريده لحساب المودع له.
  8. تسليم الأشياء المراد إيداعها إذا كانت مصوغات ذهبية أو مجوهرات أو أحجار كريمة أو ما في حكمها لخزانة الإدارة لحفظها على أن يتم تحريزها قبل إيداعها وذلك بمحضر مستقل أما إذا كانت الأشياء المراد إيداعها غير ما ذكر فيتم التحفظ عليها في المكان المعد لذلك.
  9. إعداد قوائم توزيع حصيلة التنفيذ على الدائنين الحاجزين طبقا للقانون.
  10. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم تنفيذ الشركات والبنوك:
  1. مباشرة كافة إجراءات التنفيذ العادي والجبري.
  2. استلام الملفات والأحكام وأوامر الحجز التحفظي، وقيدها في السجل المعد لذلك.
  3. استلام صحف الدعاوي والطعون في القضايا المتعلقة بالحجوز وغيرها من التي تختصم فيها إدارة التنفيذ.
  4. القيام بإجراءات حجز المنقول وحجز ما للمدين لدى الغير وحجز العقار والحقوق العينية وحجز الأسهم والسندات والإيرادات والحصص.
  5. إعداد سجل خاص يثبت به اسم المودع والمودع له والمبلغ أو الشيء المراد إيداعه.
  6. القيد في سجل خاص ما يقدم من إنذارات عرض النقود أو الأشياء الأخرى مما يمكن نقلها أو إيداعها خزانة التنفيذ، ثم تودع في ملف خاص.
  7. تحرير استمارة توريد بالمبلغ المراد إيداعه وإرساله مباشرة إلى الشؤون المالية بالإدارة العامة للتنفيذ لتوريده لحساب المودع له.
  8. تسليم الأشياء المراد إيداعها إذا كانت مصوغات ذهبية أو مجوهرات أو أحجار كريمة أو ما في حكمها لخزانة الإدارة لحفظها على أن يتم تحريزها قبل إيداعها وذلك بمحضر مستقل أما إذا كانت الأشياء المراد إيداعها غير ما ذكر فيتم التحفظ عليها في المكان المعد لذلك.
  9. إعداد قوائم توزيع حصيلة التنفيذ على الدائنين الحاجزين طبقا للقانون.
  10. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم التركات والإيجارات:
  1. جرد تركات المتوفين من الكويتيين إذا كان من بين الورثة غائب رشيد أو قاصر غير مشمول بوصاية الهيئة العامة لشؤون القصر، وكذا تركات غير الكويتيين إذا كان من بين الورثة غائب أو قاصر، هذا بالإضافة إلى جرد تركات مجهولي الشخصية.
  2. اتخاذ الإجراءات التحفظية على التركات فور جردها وتسليمها وحفظ وإيداع ما ترى الإدارة بقاءه من أموال التركة، وبيع ما يخشى عليه من التلف أو السرقة أو نقص في القيمة أو مما يحتاج إلى رعاية خاصة.
  3. الإشراف على إدارة عناصر التركة المستغلة كالعقارات المؤجرة والمحلات التجارية والمصانع والشركات وغيرها.
  4. تسليم أموال التركة لمستحقيها من الورثة وغيرهم أو لممثليهم القانونيين، كل حسب ما يستحق منها.
  5. تلقي الأجرة المفروض استلامها بعد عرضها من المستأجرين على المؤجرين عرضا قانونياً وإيداعها في صندوق الإدارة.
  6. إخطار المؤجرين بإيداع الأجرة المستحقة بكتاب موصى عليه خلال خمسة أيام من تاريخ الإيداع وصرفها إليهم.
  7. تقاضي الرسوم المستحقة عن الإيداع والصرف باستثناء المبالغ التي تصرف لمودعيها تنفيذاً لأحكام صادرة لصالحهم في مواجهة الإدارة.
  8. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات شعبة التركات:
  1. جرد تركات المتوفين من الكويتيين إذا كان من بين الورثة غائب رشيد أو قاصر غير مشمول بوصاية الهيئة العامة لشئون القصر، وكذا تركات غير الكويتيين إذا كان من بين الورثة غائب أو قاصر، هذا بالإضافة على جرد تركات مجهولي الشخصية.
  2. اتخاذ الإجراءات التحفظية على التركات فور جردها وتسليمها وحفظ وإيداع ما ترى الإدارة بقاءه من أموال التركة، وبيع ما يخشى عليه من التلف أو السرقة أو نقص في القيمة أو مما يحتاج إلى رعاية خاصة.
  3. الإشراف على إدارة عناصر التركة المستغلة كالعقارات المؤجرة والمحلات التجارية والمصانع والشركات وغيرها.
  4. تسليم أموال التركة لمستحقيها من الورثة وغيرهم أو لممثليهم القانونيين، كل حسب ما يستحق منها.
  5. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات شعبة الإيجارات:
  1. تلقي الأجرة المفروض استلامها بعد عرضها من المستأجرين على المؤجرين عرضا قانونياً وإيداعها في صندوق الإدارة.
  2. إخطار المؤجرين بإيداع الأجرة المستحقة بكتاب موصي عليه خلال خمسة أيام من تاريخ الإيداع وصرفها إليه.
  3. تقاضي الرسوم المستحقة عن الإيداع والصرف باستثناء المبالغ التي تصرف لمودعيها تنفيذاً لأحكام صادرة لصالحهم في مواجهة الإدارة.
  4. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات مراقبة الإعلان والجدول وما يتبعها من أقسام (حولي، الفروانية، الجهراء، الأحمدي، مبارك الكبير) وفقاً للتوزيع الجغرافي:
  1. إعلان السندات التنفيذية.
  2. تلقي كافة الأوراق القضائية والسندات التنفيذية وتقوم بقيدها في الجدول الخاص.
  3. حفظ الملفات المتداولة في الأماكن المخصصة لها طبقا للتنظيم الفني للمحفوظات وفي ضوء المراحل المعمول بها (التصنيف، الترميز، الترتيب، الفهرسة).
  4. المتابعة الآلية لتداول الملفات بين أقسام إدارة التنفيذ بالمحافظة إلى مرحلة الانتهاء منها.
  5. الرد على استفسارات الجهات المعنية بشأن أي معلومات ترتبط بملفات المحفوظات الخاصة بإدارة تنفيذ المحافظة.
  6. إعداد كافة البيانات الإحصائية المتعلقة بحركتي الحفظ والإتلاف في النظام الآلي وفي نهاية كل سنة وتزويد الإدارة العامة بها وذلك للنظر فيما يمكن إتلافه طبقا لقواعد الإتلاف المقررة فيها.
  7. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم الجدول:
  1. تلقي كافة الأوراق القضائية والسندات التنفيذية وتقوم بقيدها في الجدول الخاص.
  2. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم مندوبي الإعلان:
  1. إعلان السندات التنفيذية.
  2. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات مراقبة الشئون المالية وما يتبعها من أقسام (حولي، الفروانية، الجهراء، الأحمدي، مبارك الكبير) وفقاً للتوزيع الجغرافي:
  1. القيام بعمليات التوريد، وإعداد الاستمارات وإثباتها في الحسابات الشخصية.
  2. إعداد قيد التوريد والصرف يومياً وإثباته في اليومية المركزية.
  3. التدقيق على جميع المستندات المستخدمة ومطابقة اليومية لخزينة الصرف اليومي.
  4. مطابقة يومية البنك المركزي مع الكشوف المرسلة منه، وعمل التسويات وميزان مراجعة للحسابات.
  5. استلام وتوريد أمانات الأحراز، وإعداد سند الاستلام اللازم.
  6. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم الخزينة:
  1. قبض المبالغ من أصحاب الشأن وفقا للسندات المعدة لذلك.
  2. صرف المبالغ لأصحاب الشأن وفقاً للسندات المعدة لذلك.
  3. استلام وتسليم الأحراز ومحاضر الإيداع التي ترد للإدارة بموجب الإيصالات والمستندات المعدة لذلك.
  4. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
     اختصاصات قسم التدقيق والسندات:
  1. التدقيق على كافة بيانات المستندات الحسابية التي يتم تداولها في عمليات القبض والصرف وما يتعلق بها من قيود حسابية.
  2. إمساك سجلات بأسماء أصحاب الخصومات التي ترد من الوزارات والمؤسسات وتحرير إيصالات التوريد الخاصة بتلك الخصومات.
  3. إصدار إيصالات توريد الشبكات التي ترد من أقسام الإدارة وكشوف استمارات الصرف الإجمالية التي ترد من قسم الحسابات الشخصية وتحرير سندات الصرف.
  4. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم محاسبة الخزينة:
  1. متابعة السجلات وذلك لضبط الحركة اليومية للمبالغ الواردة لصندوق المقبوضات.
  2. استلام الشيكات الواردة بموجب إيصالات التوريد وضبط حركتها وإيداعها في حساب الإدارة لدى بنك الكويت المركزي.
  3. ضبط ومتابعة الحركة اليومية لعمليات الصرف النقدية ومطابقتها يومياً على سلفة صندوق المصروفات.
  4. إعداد المستندات اللازمة لقيد صرف الشيكات المسحوبة من حساب الإدارة لدى البنك المركزي.
  5. إعداد الرصيد النقدي لحساب الخزينة وما يلزم لعمليات الجرد.
  6. إعداد التسويات والمطابقات الشهرية لحساب الإدارة لدي بنك الكويت المركزي.
  7. تحرير إيصالات استلام وتسليم الأحراز التي تودع صندوق الأحراز والأمانات، وتحرير محاضر إيداع العملات الأجنبية والأمانات وبيعها وإثبات ذلك في سجلات خاصة.
  8. إثبات كافة القيود في اليوميات المساعدة واليومية المركزية.
  9. إعداد موازين المراجعة الشهرية لليوميات وإجراء المطابقات الشهرية مع الحسابات وإثبات حركة الحسابات وأرصدتها الشهرية في الأستاذ العام.
  10. تحرير الشيكات الصادرة عن الإدارة إلى أصحاب الشأن بموجب استمارات أذون الصرف، وتحرير إيصالات التوريد النقدية بموجب أذون التوريد الصادرة من أقسام الإدارة والنيابة العامة.
  11. إثبات تسليم الشيكات واستمارات الصرف النقدية في السجلات وإثبات توقيع المستلم في السجل واستمارات الصرف.
  12. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

 

اختصاصات قسم الحسابات الشخصية:

  1. إجراء القيود الحسابية المتعلقة بالإيجارات وفتح حسابات شخصية لها.
  2. إثبات عمليات التوريد والصرف المتعلقة بإنذارات العرض من واقع نسخ إيصالات التوريد وطبقا للإنذارات.
  3. إثبات قيمة استمارات الصرف في حسابات المستأجرين وإجراء المطابقات الشهرية بين مجموع مفردات المبالغ المقيدة في الحسابات الشخصية وبين قيود اليومية المركزية والأستاذ العام.
  4. إمساك الحسابات الخاصة بالورثة وفقاً للنظم المحاسبية المتعارف عليها، وإجراء المطابقات الشهرية مع اليومية المركزية والأستاذ العام.
  5. إمساك الحسابات الخاصة بتنفيذ الأحكام المدنية والتجارية وأحكام هيئة التحكيم وحسابات الكفالات والضمانات المالية الخاصة بالنيابة العامة والإيداعات وفقاً للنظم المحاسبية المتعارف عليها، وإجراء المطابقات الشهرية مع اليومية المركزية والأستاذ العام.
  6. تتولي عملية حفظ كافة المستندات ونسخ المعاملات الواردة والصادرة والمعاملات المنتهية إجراءاتها في ملفات تعد لهذا الغرض.
  7. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات قسم السكرتارية (حولي، الفروانية، الجهراء، الأحمدي، مبارك الكبير) وفقاً للتوزيع الجغرافي:
  1. تلقي طلبات الموظفين بالإدارة والمتعلقة بشؤونهم من ناحية طلبات الإجازات والمرضيات، وتحرير النماذج الخاصة بالتأخير والغياب، وإخطارات العودة من الإجازة.
  2. استلام وتخزين العهد الشخصية وصرفها للموظفين بموجب النماذج المعدة لهذا الغرض.
  3. استلام المعاملات الواردة إلى الإدارة وإثباتها في السجلات الخاصة بذلك، وتصدير الكتب الصادرة من الإدارة إلى الجهات المعنية بعد إثباتها في سجل الصادر وطباعة الكتب المراد طباعتها.
  4. قبول المبالغ المراد إيداعها بعد رفضها عند عرضها قانوناً، وإيداع المبالغ المصرح بإيداعها من المحاكم، وحفظها لحين صرفها بسند صرف لمستحقيها – ما عدا إيداع الأجرة.
  5. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات شعبة شئون الموظفين (حولي، الفروانية، الجهراء، الأحمدي، مبارك الكبير) وفقاً للتوزيع الجغرافي:
  1. الإشراف والمتابعة لتطبيق القواعد واللوائح والتعاميم المنظمة لسير العمل في الإدارة ومراجعة الإحصائيات التي تصدر عنها واعتمادها قبل عرضها على مدير الإدارة.
  2. الإشراف العام على دقة الالتزام بمواعيد العمل الرسمي في الإدارة.
  3. وضع الخطة العامة للإجازات الدورية لموظفي الإدارة.
  4. إعداد التوصيات الخاصة بالنسبة للترقيات، العلاوات، الحوافز التشجيعية والتعيينات، وعرضها على مدير الإدارة قبل إخطار الجهات العليا بالوزارة بذلك.
  5. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات شعبة العهد (حولي، الفروانية، الجهراء، الأحمدي، مبارك الكبير) وفقاً للتوزيع الجغرافي:
  1. جرد العهد في الإدارة والإشراف على طلب المواد المستديمة واستبدالها.
  2. متابعة مخزن القرطاسية والأوراق والنماذج وتوزيعها حسب حاجة الأقسام.
  3. إعداد طلبات الصرف الخاصة بالإدارة وإعداد تصور عن الاحتياجات المطلوبة.
  4. متابعة الاتصال مع الجهات المعنية في الوزارة بشأن العهد وتوفير الاحتياجات المطلوبة.
  5. مسك الدفاتر والبطاقات الخاصة بالبنود السابقة.
  6. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

اختصاصات شعبة الصادر والوارد (حولي، الفروانية، الجهراء، الأحمدي، مبارك الكبير) وفقاً للتوزيع الجغرافي:

  1. ا­ستلام جميع المكاتبات الواردة إلى الإدارة وقيدها في سجلات خاصة ثم عرضها على المدير لتحويلها إلى جهات الاختصاص.
  2. تصدير جميع المكاتبات الخاصة بالإدارة بعد قيدها في السجلات الخاصة بذلك ثم إرسالها إلى الجهات المختصة.
  3. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.​



الإسم
البريد الإلكتروني
التليفون
نص الإقتراح أو الشكوى
إرسال