ادارة المشاريع الهندسية

​اختصاصات الإدارة:

  1. إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بالمشاريع الإنشائية المقترحة وتكلفتها واسلوب تمويلها وضماناتها علىضوء احتياجات وطلبات الوزارة، وتجهيز العقود الخاصة بها.
  2. ترشيح المكاتب الاستشارية المتخصصة في أعمال التصاميم والدراسات، والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص في اختيار وترشيح الشركات المعنية بتنفيذ المشاريع المقترحة.
  3. التنسيق مع لجنة المشتريات بالوزارة بشأن طرح ودراسة وترسية المشاريع المقترحة.
  4. التدقيق على المطالبات المالية للمتعهدين بتنفيذ المشاريع الإنشائية.
  5. الإشراف على مراحل تنفيذ المشاريع الإنشائية الخاصة بالوزارة للوقوف على سير الأعمال الموكلة للمتعهدين ورفع تقارير بشأنها والإبلاغ عن أي مخالفات للشروط والمواصفات الفنية التعاقدية.
يتكون الهيكل التنظيمي للإدارة من الوحدات التالية:

 

  • مراقبة متابعة المشاريع، وتتكون من أربعة أقسام، وذلك على النحو التالي:
    • قسم الدراسات والتخطيط، ويختص بالآتي:
    1. إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بالمشاريع الإنشائية على ضوء احتياجات وطلبات الوزارة من المشاريع الحالية والمستقبلية.
    2. ترشيح المكاتب الاستشارية المتخصصة في أعمال التصاميم والدراسات وفقاً لما يتم إعداده من قبل الإدارة، وذلك حسب طبيعة العمل المطلوب واعتماده بشكله النهائي بعد المراجعة و أخذ موافقة جهات الاختصاص.
    3. التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص في اختيار وترشيح الشركات المعنية بتنفيذ المشاريع المقترحة.
    4. إعداد مشروع الخطة الخمسية الإنمائية الخاصة بالإدارة، وذلك بالتنسيق مع إدارة التطوير الإداري والتدريب والتخطيط بالوزارة.
    5. إعداد الدراسات الخاصة بتطوير أداء العاملين في الإدارة واستحداث برامج تدريبية ميدانية، وذلك بالتنسيق مع إدارة التطوير الإداري والتدريب والتخطيط بالوزارة.
    • قسم العقود والمتابعة، ويختص بالآتي:
    1. متابعة كافة أعمال الإدارة لدى الجهات الحكومية.
    2. إعداد وتجهيز العقود الخاصة بالمشاريع الإنشائية.
    3. دراسة تكلفة المشاريع المقترحة واسلوب تمويلها وضماناتها.
    4. التنسيق مع لجنة المشتريات بالوزارة بشأن طرح ودراسة وترسية المشاريع المقترحة.
    5. التدقيق على المطالبات المالية للمتعهدين بتنفيذ المشاريع الإنشائية.
    6. التنسيق مع إدارة ال شئون المالية بالوزارة بكل ما يتعلق بالإجراءات اللازمة لتنفيذ المشاريع الإنشائية.
    7. متابعة تنفيذ العقود الخاصة بالمشاريع الإنشائية مع الجهات الرسمية ذات الاختصاص.
    8. المتابعة والتدقيق الميداني على مراحل تنفيذ المشاريع، وذلك بزيارة مواقع العمل بشكل دوري للوقوف على سير الأعمال الموكلة للمتعهدين ورفع تقارير دورية بشأنها لمدير الإدارة.
    9. استلام المشاريع الإنشائية من قبل قسم الإشراف وتسليمها إلى إدارة خدمات المحاكم للبدء بتنفيذ الاحتياجات المطلوبة لتأهيل وتشغيل جميع المشاريع الإنشائية.
    10. القيام بأي أعمال أخرى مشابهة يكلف القسم بأدائها من قبل مدير الإدارة.
    • قسم الإشراف، ويختص بالآتي:
    1. القيام بالإشراف على تنفيذ المشاريع الإنشائية الحالية أو المستقبلية الخاصة بمنشآت الوزارة لكافة المواقع في جميع المحافظات (العاصمة، حولي، الفروانية، الجهراء، الأحمدي، مبارك الكبير).
    2. الإشراف الميداني على مراحل تنفيذ المشاريع بشكل يومي للوقوف على سير الأعمال الموكلة للمتعهدين ورفع تقارير بشأنها لقسم العقود والإبلاغ عن أي مخالفات قد تحدث أثناء تنفيذ الأعمال.
    3. فحص واعتماد كافة أنواع المواد المستخدمة في أعمال المشاريع طبقاً للشروط والمواصفات الفنية التعاقدية.
    4. التنسيق مع قسم العقود والمتابعة بما يتعلق بالأمور المالية والفنية ورفع التقارير اللازمة بشأنها.
    5. القيام باستلام المشاريع الإنشائية التي يتم إنجازها من قبل الوزارة أو الجهات الحكومية أو جهات القطاع الخاص.
    • قسم السكرتارية، ويختص بالآتي:
    1. القيام بأعمال الصادر والوارد الخاصة بالإدارة وأرشفة ملفات العاملين بها وحفظ القرارات الخاصة بهم.
    2. القيام بأعمال الطباعة والتصوير داخل الإدارة.
    3. القيام بأعمال أخرى مشابهة يكلف القسم بأدائها من قبل مدير الإدارة.

 

الإسم
البريد الإلكتروني
التليفون
نص الإقتراح أو الشكوى
إرسال