ادارة كتاب محكمة الإستئناف

اختصاصات الإدارة:

مكتب رئيس محكمة الاستئناف " مستوى مراقبة" ويختص بالتالي: -
  1. ​استلام الكتب والمراسلات التي ترد إلى المستشار رئيس محكمة الاستئناف وتسجيلها بسجل الوارد وعرضها عليه فور ورودها لاتخاذ ما يراه بشأنها.
  2. تصدير المراسلات والكتب التي يود رئيس المحكمة إرسالها إلى الجهات المعنية بعد العرض وتسجيلها في سجل الصادر.
  3. طباعة وتصوير كافة المراسلات الخاصة بأعمال المكتب.
  4. إعداد الملفات اللازمة لحفظ أصول وصور الكتب والمراسلات المتعلقة بأعمال المكتب.
  5. التحضير والمتابعة لأعمال اللجان والاجتماعات التي يرأسها أو يشارك فيها رئيس المحكمة.
  6. إعداد طلبات توفير كافة احتياجات المراقبة من سيارات وأدوات وأجهزة وقرطاسية ولوازم أخرى بالتنسيق مع إدارة كتاب المحكمة.
  7. القيام بأعمال الترجمة إلى اللغة العربية للكتب والتقارير الواردة من الجهات الأجنبية إلى رئيس المحكمة وكذلك من العربية إلى الأجنبية للكتب التي يرسلها للجهات الأجنبية
  8. الترجمة الفورية لرئيس المحكمة أثناء حضور المؤتمرات وفي حالة الوفود المترددة على مكتبه.
  9. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
  • مراقبة المتابعة وتختص بالتالي:
  1. ​تنظيم ملفات موظفي الإدارة وحفظ جميع المراسلات الخاصة بشؤونهم الوظيفية وكذلك حفظ النماذج المتعلقة بالدوام والتقارير.    
  2. اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن تقارير تقييم الأداء السنوي وكل ما يتعلق بشؤون الموظفين وذلك بالتنسيق مع الإدارات المعنية. 
  3. متابعة موظفي الإدارة الجدد وتدريبهم على نظام العمل بمحكمة الاستئناف فيما يختص بمهام واجباتهم الوظيفية للنهوض بمستواهم الوظيفي، وذلك بالتنسيق مع إدارة التطوير الإداري والتخطيط. 
  4. التدقيق على أعمال أمناء السر والتأكد من ضمان قيامهم بواجباتهم الوظيفية على أكمل وجه وتغطية أوجه القصور والنقص أولاً بأول وموافاة الإدارة بذلك. 
  5. تلقي جميع الشكاوى الواردة إلى الإدارة من المراجعين أو المحالة من مديرها ومتابعتها والتحقيق فيها ورفع التوصيات بشأنها لاعتمادها.
  6. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
وتتكون المراقبة من قسمين هما: 
    • ​قسم السكرتارية والتدريب والإحصاء، ويختص بالتالي: 
    1. ​تنظيم ملفات موظفي الإدارة وحفظ جميع المراسلات الخاصة بشؤونهم الوظيفية وكذلك حفظ النماذج المتعلقة بالدوام والتقارير.    
    2. اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن تقارير تقييم الأداء السنوي وكل ما يتعلق بشؤون الموظفين وذلك بالتنسيق مع الإدارات المعنية. 
    3. متابعة موظفي الإدارة الجدد وتدريبهم على نظام العمل بمحكمة الاستئناف فيما يختص بمهام واجباتهم الوظيفية للنهوض بمستواهم الوظيفي، وذلك بالتنسيق مع إدارة التطوير الإداري والتخطيط. 
    4.  إعداد جميع الإحصائيات الخاصة بالدعاوي من حيث النوع والعدد والأحكام الصادرة فيها نسبة إلى المرفوع منها. 
    5. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة .
    • ​​قسم التدقيق والمتابعة، ويختص بالتالي: 
    1. ​​التدقيق على أعمال أمناء السر والتأكد من ضمان قيامهم بواجباتهم الوظيفية على أكمل وجه وتغطية أوجه القصور والنقص أولاً بأول وموافاة الإدارة بذلك. 
    2. تلقي جميع الشكاوى الواردة إلى الإدارة من المراجعين أو المحالة من مديرها ومتابعتها والتحقيق فيها ورفع التوصيات بشأنها لاعتمادها.  
    3. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
  • مراقبتي (حولي ــ الجهراء) وتتوليان القيام بكافة الإجراءات اللازمة للطعن على الأحكام التي يجوز الطعن عليها بالاستئناف، وتتكون كل مراقبة من الأقسام التالية: 
    • ​​قسم ضباط الدعاوى.
    • قسم الجــدول.
    • قسم الإعلان. 
    • قسم أمناء سر الجلسات. 
    • قسم الطباعة.
    • قسم المحفوظات.
    • قسم الوثائق المتداولة. 
ويختص كل قسم منهم بنفس الاختصاصات المناطة بالقسم النظير له والمنصوص عليها بكل من القرار الوزاري رقم (284) لسنة 2001، بشأن إعادة تنظيم إدارة كتاب محكمة الاستئناف ، والقرار الوزاري رقم (319/2010) بإنشاء مراقبتي (الأحمدي، الفروانية) بإدارة كتاب محكمة الاستئناف.

الإسم
البريد الإلكتروني
التليفون
نص الإقتراح أو الشكوى
إرسال