ادارة مكتب وكيل الوزارة

اختصاصات الإدارة:

  1. تنسيق العمل بين قطاعات الإدارة العليا بالوزارة.
  2. الإعداد والتجهيز للاجتماعات الخاصة باللجنة العليا للتخطيط (اجتماعات وكيل الوزارة بالوكلاء المساعدين)، بالإضافة إلى اللجان الأخرى التي يكلف بأعمالها.
  3. إعداد المحاضر التي يكلف بها القسم وطباعتها وحفظها في ملفات خاصة وتسجيلها بالسجلات المعدة لهذا الغرض و إخطار الجهات المعنية بتنفيذ القرارات و التوصيات الصادرة عن اللجان ومتابعتها.
  4. تلقي الشكاوى من الجمهور والعاملين بالوزارة والقيام بالتنسيق مع الإدارات المعنية لوجود الحلول لها وتولى الرد عليها.

 

يتولى مدير الإدارة مسؤولية أعمالها تحت إشراف وكيل الوزارة، ويختص بالتالي:

  1. الإشراف على جميع موظفي الإدارة.
  2. الإشراف على تنفيذ السياسة العامة للإدارة ومتابعة تطبيق الموظفين للوائح والتعاميم المنظمة لسير العمل بها.
  3. إصدار التعاميم الإدارية اللازمة لحسن سير العمل بالإدارة بناء على توجيه السيد الوكيل.
  4. ما يسندإليه من أعمال أخرى.

يتكون الهيكل التنظيمي للإدارة من قسمين ويلحق بها العدد الكافي من الموظفين، وذلك على النحو التالي:

    • قسم التسيق والمتابعة، ويختص بالتالي:
    1. تنسيق العمل بين قطاعات الإدارة العليا بالوزارة.
    2. التنسيق مع إدارات الوزارة حول تنفيذ ما يصدر من قرارات وزارية و إدارية وتعاميم، ومتابعة تنفيذ وعرض الاقتراحات والتوصيات الخاصة بها على وكيل الوزارة.
    3. الإعداد والتجهيز للإجتماعات الخاصة باللجنة العليا للتخطيط واجتماعات وكيل الوزارة بالوكلاء المساعدين، بالإضافة إلى اللجان الأخرى التي يكلف بأعمالها.
    4. إعداد المحاضر التي يكلف بها القسم وطباعتها وحفظها في ملفات خاصة وتسجيلها بالسجلات المعدة لهذا الغرض و إخطار الجهات المعنية بتنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن اللجان ومتابعتها.
    5. التنسيق مع قسم السكرتارية بشأن بعض المراسلات المؤشر عليها بمتابعتها من قبل الإدارة العليا.
    6. تلقي الشكاوي من الجمهور والعاملين بالوزارة والقيام بالتنسيق مع الإدارات المعنية لوجود الحلول لها وتولى الرد عليها.
    7. ما يسند إليه من أعمال أخرى.

 

    • قسم السكرتارية، ويختص بالتالي:
  1. إصدار المراسلات والكتب الخاصة باللجان المؤشر بسريتها إلى الجهات المرسلة إليها سواء داخل أو خارج الوزارة مباشرة بعد قيدها في سجل خاص والاحتفاظ بنسخة عن هذه المراسلات.
  2. استلام وتنظيم وعرض كافة المراسلات الخارجية والداخلية الخاصة بإدارة مكتب وكيل الوزارة سواء الواردة من قسم التسجيل العام بالوزارة أو الإدارات المختلفة الموجهة إلى وكيل الوزارة.
  3. تنظيم ملفات موظفي الإدارة وتلقي الطلبات الخاصة بشئونهم الوظيفية.
  4. إعداد خطة الإجازات الدورية لموظفي الإدارة وتنظيمها.
  5. إرسال الكتب لقسم التنسيق والمتابعة وذلك لمتابعتها.
  6. التنسيق مع إدارة التطوير الإداري والتدريب والتخطيط بشأن الدورات التدريبية للموظفين المرشحين من قبل الإدارة.
  7. إرسال كافة المكاتبات والمراسلات الخارجية والداخلية لوكيل الوزارة عن طريق قسم التسجيل العام بالوزارة، وذلك بعد قيدها في سجل خاص والاحتفاظ بنسخة منها.
  8. القيام بأعمال الطباعة والتصوير والتغليف والفاكس الخاصة بإدارة مكتب وكيل الوزارة.
  9. إعداد طلبات صرف المواد المخزنية التي تحتاجها الإدارة والتنسيق مع الجهات المعنية بهذا الشأن.
  10. استلام العهدة والإشراف عليها وتوزيعها على الموظفين حسب الحاجة ومسك الدفاتر والبطاقات الخاصة بها.
  11. ما يسند إليه من أعمال أخرى.


 

الإسم
البريد الإلكتروني
التليفون
نص الإقتراح أو الشكوى
إرسال