الإدارة العامة لشئون التسجيل الغقاري والتوثيق والأسرة


اضغط هنا لمشاهدة الهيكل التنظيمي​​​


اختصاصات الإدارة العامة:

  1. ​الإشراف على مراجعة ما يرد إليها من كتب بشأن تحديد العقارات التي تكون محلاً للتعامل، ومطابقة بياناتها من حيث أوصاف العقار وحدوده ومساحته والتأكد من صحتها.
  2. الإشراف على بحث مستندات الملكية، وتقدير الرسوم المستحقة على التسجيل.
  3. إشراف على إعداد مسودات التوثيق، وتحرير مسودات المحررات التي يطلب أصحاب الشأن توثيقها ومراجعة ما يقدم منها وتدقيقها والوقوف على عدم مخالفتها للقانون.
  4. الإشراف على الحصول على توقيعات أصحاب الشأن بعد التأكد من أهليتهم وصفاتهم
  5. الإشراف على تنفيذ القرارات والتعاميم الصادرة من مجلس إدارة الصندوق لتحقيق أهداف صندوق تأمين الأسرة في ضوء ما تضمنته مواد القانون رقم 12 لسنة 2015 بإصدار قانون محكمة الأسرة.
  6. الإشراف على القيام بالتدقيق والمراجعة على أعمال المراقبات وأقسام الإدارة للتحقق من تطبيق قرارات مجلس الإدارة ولائحة الصندوق والنظم المالية الصادرة من الجهات المختصة.
  7. الإشراف على تنفيذ السياسة العامة للإدارة، ومراقبة تطبيق اللوائح والقواعد المنظمة لسير العمل في مختلف مراقبات الإدارة وأقسامها وشعبها.
  8. الإشراف على إعداد الإحصائيات القضائية واعتمادها.
  9. الإشراف على استلام ملفات القضايا الجديدة والمحالة من قسم الجدول.
  10. الإشراف على ترحيل الجلسات وإدخال منطوق القرار أو الحكم في الحاسب الآلي بعد الجلسة مباشرة.
  11. الإشراف على الشهادات الوقف والعدل عنه والتغيير في مصاريفه.
  12. الإشراف على الإعلامات الرسمية بالوصايا والعدل عنها.
  13. الإشراف على استلام جميع الكتب والمراسلات الواردة إلى الإدارة وتسجيلها ، ثم عرضها على مدير الإدارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها والاحتفاظ بها في الملفات المعدة لهذا الغرض.
  14. الإشراف على تصدير جميع المراسلات الخاصة بالإدارة للجهات المرسلة إليها – بعد تسجيلها – والاحتفاظ بنسخ منها في ملفات معدة لذلك.
  15. الإشراف على تلقي طلبات العاملين بالقطاع والمتعلقة بشؤونهم الوظيفية، وإنجازها بالاتصال بالأجهزة المختصة، بما في ذلك طلبات الإجازات واستلام وتسليم جوازات سفرهم والأوراق الطبية.
  16. الإشراف على تحرير نماذج التأخير والغياب والعودة من الإجازة وغيرها من الأمور الوظيفية.
  17. الإشراف على إعداد الدراسات والبحوث القانونية ومشروعات القوانين المتعلقة بالقطاع.
  18. الإشراف على فحص ودراسة الحالات التي تُحال إليه من إدارات القطاع والتنسيق مع الجهات الداخلية والخارجية المرتبطة بأعمال القطاع والتي يتم تكليف المكتب بها من قبل المسئولين.
  19. الإشراف على استقبال جمهور المراجعين وإرشادهم إلى الجهة المختصة بمعاملاتهم، وإمدادهم بالمعلومات والبيانات اللازمة.
  20. الإشراف على تقديم المساعدة للمراجعين، والعمل على سرعة إنجاز معاملاتهم ومتابعتها لدى المراقبات والأقسام المختصة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع العاملين بها.
  21. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
الإسم
البريد الإلكتروني
التليفون
نص الإقتراح أو الشكوى
إرسال