إدارة مكتب رئيس المجلس الاعلى للقضاء


اضغط هنا لمشاهدة الهيكل التنظيمي

​​

يتولى مدير إدارة مكتب رئيس المجلس الأعلى للقضاء مسئولية أعماله تحت إشراف رئيس المجلس الأعلى للقضاء، ويختص بالآتي:

  1. الإشراف على جميع موظفي الإدارة.
  2. وضع الخطط التنفيذية والتشغيلية لتحقيق الأهداف الموضوعة من قبل الوزارة والمجلس الأعلى للقضاء.
  3. إعداد مشروع الميزانية السنوية الخاصة بالإدارة.
  4. الإشراف على تنفيذ القرارات الصادرة من السيد المستش​​ار رئيس المجلس الأعلى للقضاء.
  5. وضع خطة الإجازات لموظفي الإدارة .
ما يسند إليه من أعمال أخرى.

أولاً : قسم تنسيق أعمال المجلس الأعلى للقضاء،
 وتختص بالآتي:
  1. إخطار الأعضاء بمواعيد انعقاد الجلسات.
  2. إعداد جدول أعمال المجلس وإخطار الأعضاء بنسخة منه قبل الجلسة.
  3. كتابة محاضر أعمال المجلس وما تم اتخاذه من قرارات.
  4. إخطار رؤساء المحاكم ( الكلية – الاستئناف ) بقرارات مجلس القضاء.
  5. مراسلات المجلس مع نظرائه في الدول العربية.
  6. حفظ التقارير السرية عن القضاة.
  7. ما يسند إليها من أعمال أخرى.

    ثانياً: قسم المتابعة والاستقبال والإعلام،
     ويختص بالآتي:
  1. متابعة النشرات الدورية الصادرة عن المجلس الأعلى للقضاء .
  2. متابعة تنفيذ ما يصدر عن المجلس من قرارات وعرض الشكاوي على المستشار رئيس المجلس بواسطة مدير الإدارة.
  3. عمل تقارير يومية صحفية فيما يختص بالموضوعات ذات الصلة، وذلك بالتنسيق مع إدارة الإعلام والعلاقات العامة.
  4. تنظيم اجتماعات ولقاءات المستشار رئيس المجلس الأعلى للقضاء.
  5. تنظيم زيارات الوفود الرسمية.
  6. استقبال الوفود الزائرة، وذلك بالتنسيق مع إدارة الإعلام والعلاقات العامة.
  7. ما يستند إليه من أعمال أخرى.

    ثالثاً: قسم السكرتارية،  ويختص بالآتي :-
  1. استلام وتسيلم الكتب والتقارير الواردة للإدارة أو الصادرة عنها .
  2. عرض الكتب والأوراق والتقارير على مدير الإدارة يومياً.
  3. تسجيل الكتب والأوراق بالسجلات المعدة لذلك، وحفظ نسخ منها في الملفات المعدة لهذا الغرض.
  4. تنظيم ملفات موظفي الإدارة وتلقي الطلبات المتعلقة بشئونهم الوظيفية وإعداد تقارير تقييم الأداء السنوي الخاصة بهم.
  5. إعداد الدراسات الدورية بشأن سير العمل بالإدارة.
  6. متابعة كافة الأعمال الإدارية ومراقبة الدوام الرسمي للعاملين بالإدارة وإجراءات الإجازات ومباشرة كافة المعاملات الإدارية المتعلقة بالإدارة وموظفيها.
  7. القيام بأعمال الطباعة والتصوير الخاصة بالإدارة .
  8. إعداد طلبات صرف المواد المخزنية (المطبوعات والقرطاسية) التي تحتاجها الإدارة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالوزارة بهذا الشأن.
  9. استلام العهدة والإشراف عليها وتوزيعها على موظفي الإدارة، حسب الحاجة، ومسك الدفاتر والبطاقات الخاصة بها.
  10.  جرد العهد الخاصة بالإدارة، وإعداد تقرير بشأنها.
  11. ما يسند إليه من أعمال أخرى.

     ​

الإسم
البريد الإلكتروني
التليفون
نص الإقتراح أو الشكوى
إرسال