مكتب الحفظ (قسم)

يختص بالتالي:

  1. استلام جميع ملفات التنفيذ التي تم تنفيذها نهائياً والتي ترسل إليه من إدارات المحافظات المختلفة، وقيدها في سجل عام يتضمن بيانات اسم الإدارة المرسل منها الملف ورقم الملف وتاريخ استلامه ورقم السند التنفيذي وأسماء الخصوم، ثم يقوم المكتب بتصويرها عن طريق (نظام الامج) وحفظها بعد إدخال كافة تلك البيانات بجهاز الكمبيوتر.
  2. تقوم كل إدارة بالمحافظات بإرسال الملفات التي تم تنفيذها نهائياً في دائرة اختصاصها إلى مكتب الحفظ خلال أسبوع من تاريخ تمام التنفيذ بموجب كشوفات تتضمن بيانات الإدارة ورقم الملف وتاريخ إرساله بعد تعلية جميع المفردات على الملف والتأشير من رئيس الإدارة العامة بحفظها.
  3. حفظ الملفات التي تم تنفيذها في مكتب الحفظ لمدة خمس سنوات ميلادية، ويبدأ احتسابها من أول يناير التالي على تاريخ إيداعها بقسم الحفظ.
  4. بعد مضي المدة الموضحة بالبند الثالث، يقوم مكتب الحفظ بحفظ أصول السندات التنفيذية وأي أصل لمستند رسمي آخر مرفق بملفات التنفيذ في ملفات خاصة وبأرقام مسلسلة موضحاً بها رقم السند التنفيذي وأسماء الخصوم فيه، وترسل ملفات التنفيذ بعد إثبات أرقامها بكشوف إلى مقر إدارة المحفوظات المركزية بالوزارة لإتلافها.
  5. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.​


الإسم
البريد الإلكتروني
التليفون
نص الإقتراح أو الشكوى
إرسال