إدارة المكتب الفني

اختصاصات الإدارة:

​​
  1. المشاركة في إعداد ومتابعة الخطط طويلة الأجل في مجال استخدام الأنظمة الآلية والتطبيقات وذلك بالتنسيق والتعاون مع إدارات القطاع.
  2. رسم السياسات والتخطيط الاستراتيجي وحوكمة الإجراءات الداعمة لتفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والإحصاء في تحقيق أهداف الرؤية الاستراتيجية للوزارة.
  3. الإعداد الفني لمشاركة القطاع الإيجابية في المؤتمرات والمنتديات وورش العمل المنعقدة لمحاور أنشطة وفعاليات مجالي تكنولوجيا المعلومات والإحصاء.
  4. المتابعة المرحلية لتنفيذ مشروعات نظم المعلومات الآلية.
  5. مراجعة وإقرار دراسات الجدوى التي تقوم بها الوحدات المختصة في القطاع وإدخال التعديلات اللازمة على تلك الدراسات لتطابق الأهداف المعتمدة في خطط الوزارة.
  6. مراجعة مشروعات العقود التي تزمع الوزارة إبرامها مع الشركات أو بيوت الخبرة الاستشارية في مجال تكنولوجيا المعلومات.
  7. إعداد المراجع الرسمية للهيكل التنظيمي واختصاصات وحداته ودليل إجراءات العمل بالتنسيق مع إدارة التطوير الإداري والتخطيط.
  8. الاشتراك في تقييم الخبرات الفنية للمرشحين للعمل في القطاع بالتعاون مع الإدارات المختصة.
  9. اقتراح الحلول التكنولوجية اللازمة لحل المشكلات والتغلب على الصعوبات التي تواجه إجراءات العمل طبقاً للسياسات المعتمدة وتقديم المشورة الفنية لحل المشاكل التي تواجه العاملين خلال أدائهم لمهامهم.
  10. التنسيق بين القطاع والجهات الرقابية في مجال تكنولوجيا المعلومات والإحصاء.
  11. متابعة عمليات التكامل وتبادل البيانات بين أنظمة الوزارة الآلية والجهات المرتبطة بها.
  12. متابعة توثيق الأنماط القياسية والمعايير والعمل على تحديثها المستمر.
  13. إعداد دليل الجودة استناداً إلى متطلبات المواصفات الدولية والتخطيط للحصول على الشهادة الدولية للجودة.
  14. تنفيذ وتوثيق نتائج التدقيق الداخلي الدوري والفجائي بالتنسيق مع الإدارات.
  15. إعداد مواصفات جودة الاحتياجات من عناصر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمشاركة الإدارات وتضمينها في وثائق المناقصات والممارسات لتلك العناصر.
  16. مواكبة المستجدات والمتغيرات في أنظمة ومعايير الجودة الصادرة عن الهيئات العالمية المعنية بذلك، والعمل على تحديث المعايير وتوثيقها.
  17. متابعة مسيرة التطور التكنولوجي بالقطاع والعمل على التحسين المستمر لجودة الخدمات الالكترونية وتميزها. 
  18. تدريب العاملين بمجال الجودة على تنفيذ الأنشطة والفعاليات والإجراءات القياسية بالتنسيق مع الإدارات وفاءً بالمتطلبات والالتزامات الخاصة بالجودة.
  19. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.


الإسم
البريد الإلكتروني
التليفون
نص الإقتراح أو الشكوى
إرسال