مراقبة الرسوم و الخدمات الإدارية


اضغط هنا لمشاهدة الهيكل التنظيمي​




مراقبة الرسوم والخدمات الإدارية وتختص بالتالي:

  • متابعة أداء المراقبات المختلفة في قطاع التسجيل العقاري والتوثيق وتلبية احتياجاتها والإشراف العام عليها فيما يخص الشؤون الإدارية والمالية.
  • ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    وتتكون المراقبة من الأقسام والشعب التالية:

1.   قسم السكرتارية ويختص بالتالي:

  • تلقي طلبات العاملين بالقطاع والمتعلقة بشؤونهم الوظيفية، وإنجازها بالاتصال بالأجهزة المختصة، بما في ذلك طلبات الإجازات واستلام وتسليم جوازات سفرهم والأوراق الطبية.
  • تحرير نماذج التأخير والغياب والعودة من الإجازة وغيرها من الأمور الوظيفية.
  • استلام وتخزين العهد من أدوات مكتبية وسجلات ومطبوعات وغيرها، وصرفها للعاملين بموجب النماذج المعدة لذلك وفقاً للإجراءات المقررة، وإمساك الدفاتر الخاصة بذلك.
  • ما يُسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    ويتكون من شعبتين هما :

أ‌-     شعبة شؤون الموظفين وتختص بالتالي:

  • تلقي طلبات العاملين بالقطاع والمتعلقة بشؤونهم الوظيفية، وإنجازها بالاتصال بالأجهزة المختصة، بما في ذلك طلبات الإجازات واستلام وتسليم جوازات سفرهم والأوراق الطبية.
  • تحرير نماذج التأخير والغياب والعودة من الإجازة وغيرها من الأمور الوظيفية.
  • ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

ب‌-     شعبة العهــد وتختص بالتالي:

  • استلام وتخزين العهد من أدوات مكتبية وسجلات ومطبوعات وغيرها، وصرفها للعاملين بموجب النماذج المعدة لذلك وفقاً للإجراءات المقررة، وإمساك الدفاتر الخاصة بذلك.
  • ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة. 

2.   قسم السجل ويختص بالتالي:

  • استلام الكتب الواردة من الجهات الرسمية والأهلية والأفراد بعد التثبت من صفتهم القانونية وإرفاق ما يدل على ذلك وإدخالها بالحاسب الآلي وتوزيعها على الأقسام المختصة بالقطاع.
  •  إرسال الكتب الصادرة من قطاع التسجيل العقاري والتوثيق إلى جميع الجهات الرسمية بعد إدخالها بالحاسب الآلي.
  • متابعة الردود للجهات المختصة بناء على ما يرد إليها من إفادات المراقبات والأقسام وإعداد كشوف بها ومتابعة ما لم ينجز فيها.
    - حفظ الملفات والمستندات والكتب وغيرها من الأوراق المتعلقة بأعمال القطاع.
    - ما يُسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    ويتكون من شعبتين هما:

أ‌-     شعبة الوارد والصادر وتختص بالتالي:

  • استلام الكتب الواردة من الجهات الرسمية والأهلية والأفراد بعد التثبت من صفتهم القانونية وإرفاق ما يدل على ذلك وإدخالها بالحاسب الآلي وتوزيعها على الأقسام المختصة بالقطاع .
  •  إرسال الكتب الصادرة من قطاع التسجيل العقاري والتوثيق إلى جميع الجهات الرسمية بعد إدخالها بالحاسب الآلي.
  • ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

ب‌-شعبة المتابعة وإعداد الردود وتختص بالتالي:

  •  متابعة الكتب الواردة للقطاع لدى أقسام السكرتارية والمتابعة للتأكد من إنجازها.
  • متابعة الردود للجهات المختصة بناء على ما يرد إليها من إفادات المراقبات والأقسام وإعداد كشوف بها ومتابعة ما لم ينجز فيها.
  •  حفظ الملفات والمستندات والكتب وغيرها من الأوراق المتعلقة بأعمال القطاع.
  • القيام بأعمال التصوير والتغليف والتجليد الخاصة بالقطاع.
  • ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

3.   قسم الصندوق ويختص بالتالي:

  • استلام رسوم المعاملات من ذوي الشأن بموجب إيصالات.
  • تدقيق الكشوف اليومية ثم توريدها لصندوق الوزارة.
  • ما يُسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    ويتكون القسم من شعبتين هما :

أ‌-     شعبة التحصيل وتختص بالتالي:

  • استلام الرسوم من ذوي الشأن، وإعطاء الإيصالات اللازمة وفقاً للتعليمات المالية والمحاسبية.
  • إعداد الكشوف اليومية وإرسالها إلى شعبة المحاسبة.
  • ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة. 

ب‌-     شعبة المحاسبة وتختص بالتالي :

  • تدقيق كشوف الصندوق وقيدها في السجل اليومي والدفاتر المعدة لذلك، ورفعها إلى الوزارة.
  • توريد الرسوم المحصلة إلى خزينة الشؤون المالية بالوزارة.
  • ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.​​
الإسم
البريد الإلكتروني
التليفون
نص الإقتراح أو الشكوى
إرسال