اضغط هنا لمشاهدة الهيكل التنظيمي
مراقبة الرسوم والخدمات الإدارية وتختص بالتالي:
- متابعة أداء المراقبات المختلفة في قطاع التسجيل العقاري والتوثيق وتلبية احتياجاتها والإشراف العام عليها فيما يخص الشؤون الإدارية والمالية.
- ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
وتتكون المراقبة من الأقسام والشعب التالية:
1. قسم السكرتارية ويختص بالتالي:
- تلقي طلبات العاملين بالقطاع والمتعلقة بشؤونهم الوظيفية، وإنجازها بالاتصال بالأجهزة المختصة، بما في ذلك طلبات الإجازات واستلام وتسليم جوازات سفرهم والأوراق الطبية.
- تحرير نماذج التأخير والغياب والعودة من الإجازة وغيرها من الأمور الوظيفية.
- استلام وتخزين العهد من أدوات مكتبية وسجلات ومطبوعات وغيرها، وصرفها للعاملين بموجب النماذج المعدة لذلك وفقاً للإجراءات المقررة، وإمساك الدفاتر الخاصة بذلك.
- ما يُسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
ويتكون من شعبتين هما :
أ- شعبة شؤون الموظفين وتختص بالتالي:
- تلقي طلبات العاملين بالقطاع والمتعلقة بشؤونهم الوظيفية، وإنجازها بالاتصال بالأجهزة المختصة، بما في ذلك طلبات الإجازات واستلام وتسليم جوازات سفرهم والأوراق الطبية.
- تحرير نماذج التأخير والغياب والعودة من الإجازة وغيرها من الأمور الوظيفية.
- ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
ب- شعبة العهــد وتختص بالتالي:
- استلام وتخزين العهد من أدوات مكتبية وسجلات ومطبوعات وغيرها، وصرفها للعاملين بموجب النماذج المعدة لذلك وفقاً للإجراءات المقررة، وإمساك الدفاتر الخاصة بذلك.
- ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
2. قسم السجل ويختص بالتالي:
- استلام الكتب الواردة من الجهات الرسمية والأهلية والأفراد بعد التثبت من صفتهم القانونية وإرفاق ما يدل على ذلك وإدخالها بالحاسب الآلي وتوزيعها على الأقسام المختصة بالقطاع.
- إرسال الكتب الصادرة من قطاع التسجيل العقاري والتوثيق إلى جميع الجهات الرسمية بعد إدخالها بالحاسب الآلي.
- متابعة الردود للجهات المختصة بناء على ما يرد إليها من إفادات المراقبات والأقسام وإعداد كشوف بها ومتابعة ما لم ينجز فيها.
- حفظ الملفات والمستندات والكتب وغيرها من الأوراق المتعلقة بأعمال القطاع.
- ما يُسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
ويتكون من شعبتين هما:
أ- شعبة الوارد والصادر وتختص بالتالي:
- استلام الكتب الواردة من الجهات الرسمية والأهلية والأفراد بعد التثبت من صفتهم القانونية وإرفاق ما يدل على ذلك وإدخالها بالحاسب الآلي وتوزيعها على الأقسام المختصة بالقطاع .
- إرسال الكتب الصادرة من قطاع التسجيل العقاري والتوثيق إلى جميع الجهات الرسمية بعد إدخالها بالحاسب الآلي.
- ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
ب-شعبة المتابعة وإعداد الردود وتختص بالتالي:
- متابعة الكتب الواردة للقطاع لدى أقسام السكرتارية والمتابعة للتأكد من إنجازها.
- متابعة الردود للجهات المختصة بناء على ما يرد إليها من إفادات المراقبات والأقسام وإعداد كشوف بها ومتابعة ما لم ينجز فيها.
- حفظ الملفات والمستندات والكتب وغيرها من الأوراق المتعلقة بأعمال القطاع.
- القيام بأعمال التصوير والتغليف والتجليد الخاصة بالقطاع.
- ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
3. قسم الصندوق ويختص بالتالي:
- استلام رسوم المعاملات من ذوي الشأن بموجب إيصالات.
- تدقيق الكشوف اليومية ثم توريدها لصندوق الوزارة.
- ما يُسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
ويتكون القسم من شعبتين هما :
أ- شعبة التحصيل وتختص بالتالي:
- استلام الرسوم من ذوي الشأن، وإعطاء الإيصالات اللازمة وفقاً للتعليمات المالية والمحاسبية.
- إعداد الكشوف اليومية وإرسالها إلى شعبة المحاسبة.
- ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
ب- شعبة المحاسبة وتختص بالتالي :
- تدقيق كشوف الصندوق وقيدها في السجل اليومي والدفاتر المعدة لذلك، ورفعها إلى الوزارة.
- توريد الرسوم المحصلة إلى خزينة الشؤون المالية بالوزارة.
- ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.