مكتب الإتصال و المتابعة (إدارة)

اضغط هنا لمشاهدة الهيكل التنظيمي​


ويختص بالتالي: -

  1. الاتصال والمتابعة الفنية لكل ما يعرض على السيد/ وكيل الوزارة من موضوعات بالتنسيق مع المختصين بالوزارة والتأكد من سلامة تطبيق القرارات الوزارية والإدارية والتعاميم.
  2. الاتصال بالقطاعات والإدارات المعنية بشأن متابعة القرارات ذات الشأن والعلاقة باختصاصات وكيل الوزارة.
  3. جمع البيانات وحفظها بالأنظمة الآلية الخاصة بمشروعات تطوير الأداء والمشروعات الإنشائية بالوزارة بالتنسيق مع إدارة التطوير الإداري والتخطيط وكافة قطاعات الوزارة ورفعها إلى السيد/ وكيل الوزارة.
  4. إعداد تقارير بإنجازات الخطة التنموية من واقع التقارير الشهرية والربع سنوية الواردة من كافة القطاعات ورفعها إلى السيد/ وكيل الوزارة.
  5. إعداد تقارير بالمعوقات الخاصة بالمشاريع الإنشائية من واقع المتابعة الشهرية للإدارات المعنية لتنفيذ المشاريع ورفعها إلى السيد/ وكيل الوزارة.
  6. إعداد تقارير بالمتطلبات التنفيذية للخطة التنموية سواء كانت مالية أو تشريعية (تعديل قوانين) أو مؤسسية (تعديل هياكل تنظيمية) أو متطلبات استشارية، وذلك بالتنسيق مع الإدارات المعنية ورفعها إلى السيد/ وكيل الوزارة.
  7. إعداد تقارير بإنجازات مأموريات الخبراء متضمنة بيانات ومعلومات عن أسباب تأخر الإنجاز عن الوقت التقديري المحدد لها ورفعها إلى السيد/ وكيل الوزارة ووضع الحلول المناسبة لها.
  8. التنسيق مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والإحصاء وتحديد الاحتياجات المطلوبة لتطوير العمل بقاعات المحاكم والنيابات وبناء الأنظمة الآلية وتوفير الأجهزة لرفع كفاءة الأداء.
  9. إعداد الدراسات والبحوث الخاصة بالموضوعات التي ترد إلى وكيل الوزارة من القطاعات المختلفة والرد عليها .
  10. المتابعة الفنية للقرارات ذات الشأن والعلاقة باختصاصات وكيل الوزارة.
  11. المتابعة الفنية للقرارات الصادرة من مكاتب الوكلاء واللجنة العليا للتخطيط ورفع التقارير الدورية بشأن سير تنفيذها.
  12. دراسة وتقييم المقترحات والآراء المتعلقة بتطوير أساليب العمل بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المختلفة وعرضها على وكيل الوزارة.
  13. إعداد وصياغة مخاطبات وكيل الوزارة إلى جميع الجهات.
  14. متابعة تنفيذ الأنظمة والقرارات الجديدة المنظمة لسير العمل في أجهزة الوزارة المختلفة، وبيان مدى قدرتها على ضبط حسن سير العمل وإنجازه في سرعة وإتقان.
  15. متابعة أعمال اللجان واجتماعات وكيل الوزارة وصياغة محاضر الاجتماعات ومتابعة تنفيذها مع الجهات المختلفة بالوزارة وخارجها.
  16. تنفيذ كافة التعليمات الصادرة من وكيل الوزارة ومتابعتها.
  17. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

الإسم
البريد الإلكتروني
التليفون
نص الإقتراح أو الشكوى
إرسال