ادارة تنفيذ محكمة الأسرة محافظة مبارك الكبير


اضغط هنا لمشاهدة الهيكل التنظيمي

اختصاصات إدارات تنفيذ محكمة الأسرة بالمحافظات (العاصمة- حولي- الفروانية- الأحمدي- الجهراء- مبارك الكبير) وفقاً للتوزيع الجغرافي:

  1. الأحكام الصادرة بالنفقة، ومقدم الصداق ومؤخره.
  2. الأحكام الصادرة بأجرة الحضانة والرضاعة والسكن وتسليم الطفل ورؤيته.
  3. الأحكام الصادرة بإسقاط النفقة والنشوز.
  4. إعلان السندات التنفيذية الخاصة بهذه المسائل.
  5. تلقي كافة الأوراق القضائية والسندات التنفيذية وتقوم بقيدها في الجدول الخاص.
  6. حفظ الملفات المتداولة في الأماكن المخصصة لها طبقا للتنظيم الفني للمحفوظات وفي ضوء المراحل المعمول بها (التصنيف، الترميز، الترتيب، الفهرسة)
  7. المتابعة الآلية لتداول الملفات بين أقسام إدارة التنفيذ بالمحافظة إلى مرحلة الانتهاء منها.
  8. الرد على استفسارات الجهات المعنية بشأن أي معلومات ترتبط بملفات المحفوظات الخاصة بإدارة تنفيذ المحافظة.
  9.  إعداد كافة البيانات الاحصائية المتعلقة بحركتي الحفظ والاتلاف في النظام الآلي في نهاية كل سنه وتزويد الإدارة العامة بها وذلك للنظر فيما يمكن إتلافه طبقا لقواعد الإتلاف المقررة.
  10. القيام بعمليات التوريد، وإعداد الاستمارات وإثباتها في الحسابات الشخصية.
  11.  إعداد قيد التوريد والصرف يومياً وإثباته في اليومية المركزية.
  12.  التدقيق على جميع المستندات المستخدمة ومطابقة اليومية لخزينة الصرف اليومي.
  13. مطابقة يومية البنك المركزي مع الكشوف المرسلة منه، وعمل التسويات وميزان مراجعة للحسابات.
  14.  استلام وتوريد أمانات الأحراز، وإعداد سند الاستلام اللازم.
  15. ا­ستلام جميع المكاتبات الواردة إلى الإدارة وقيدها في سجلات خاصة ثم عرضها على المدير لتحويلها إلى جهات الاختصاص.
  16. تصدير جميع المكاتبات الخاصة بالإدارة بعد قيدها في السجلات الخاصة بذلك ثم إرسالها إلى الجهات المختصة.
  17. الإشراف والمتابعة لتطبيق القواعد واللوائح والتعاميم المنظمة لسير العمل في الإدارة ومراجعة الإحصائيات التي تصدر عنها واعتمادها قبل عرضها على مدير الإدارة.
  18. وضع الخطة العامة للإجازات الدورية لموظفي الإدارة.
  19. متابعة مخزن القرطاسية والأوراق والنماذج وتوزيعها حسب حاجة الأقسام.
  20.  ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات مراقبة التنفيذ بكافة المحافظات:

القيام بالتنفيذ العادي والجبري للأحكام الصادرة في مسائل الأحوال الشخصية وعلى الأخص الآتي:

  1. الأحكام الصادرة بالنفقة، ومقدم الصداق ومؤخره.
  2. الأحكام الصادرة بأجرة الحضانة والرضاعة والسكن وتسليم الطفل ورؤيته.
  3. الأحكام الصادرة بإسقاط النفقة والنشوز.
  4. إعلان السندات التنفيذية الخاصة بهذه المسائل.
  5. تلقي كافة الأوراق القضائية والسندات التنفيذية وتقوم بقيدها في الجدول الخاص.
  6. حفظ الملفات المتداولة في الأماكن المخصصة لها طبقا للتنظيم الفني للمحفوظات وفي ضوء المراحل المعمول بها (التصنيف، الترميز، الترتيب، الفهرسة).
  7. المتابعة الآلية لتداول الملفات بين أقسام إدارة التنفيذ بالمحافظة إلى مرحلة الانتهاء منها.
  8. الرد على استفسارات الجهات المعنية بشأن أي معلومات ترتبط بملفات المحفوظات الخاصة بإدارة تنفيذ المحافظة.
  9. إعداد كافة البيانات الاحصائية المتعلقة بحركتي الحفظ والإتلاف في النظام الآلي وفي نهاية كل سنه وتزويد الإدارة العامة بها وذلك للنظر فيما يمكن إتلافه طبقا لقواعد الإتلاف المقررة.
  10. القيام بعمليات التوريد، وإعداد الاستمارات وإثباتها في الحسابات الشخصية.
  11. إعداد قيد التوريد والصرف يومياً وإثباته في اليومية المركزية.
  12. التدقيق على جميع المستندات المستخدمة ومطابقة اليومية لخزينة الصرف اليومي.
  13.  مطابقة يومية البنك المركزي مع الكشوف المرسلة منه، وعمل التسويات وميزان مراجعة للحسابات.
  14. استلام وتوريد أمانات الأحراز، وإعداد سند الاستلام اللازم.
  15. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم الجدول والإعلان بكافة المحافظات:
  1. تلقي كافة الأوراق القضائية والسندات التنفيذية ويقوم بقيدها في الجدول الخاص.
  2. إعلان السندات التنفيذية.
  3. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
     اختصاصات قسم التنفيذ الشخصي بكافة المحافظات:

   القيام بالتنفيذ العادي والجبري للأحكام الصادرة في مسائل الأحوال الشخصية وعلى الأخص الآتي:

  1. الأحكام الصادرة بالنفقة، ومقدم الصداق ومؤخره.
  2. الأحكام الصادرة بأجرة الحضانة والرضاعة والسكن وتسليم الطفل ورؤيته.
  3. الأحكام الصادرة بإسقاط النفقة والنشوز.
  4. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات قسم الحفظ بكافة المحافظات:
  1. تلقي كافة الأوراق القضائية والسندات التنفيذية المتداولة بحركة الصادر والوارد بإدارة تنفيذ المحافظة وتصويرها وحفظها بنظام الإمج وفقا للقواعد والنظم الآلية المتبعة.
  2. حفظ الملفات المتداولة في الأماكن المخصصة لها طبقا للتنظيم الفني للمحفوظات وفي ضوء المراحل المعمول بها (التصنيف، الترميز، الترتيب، الفهرسة).
  3. المتابعة الآلية لتداول الملفات بين أقسام إدارة التنفيذ بالمحافظة إلى مرحلة الانتهاء منها.
  4. الرد على استفسارات الجهات المعنية بشأن أي معلومات ترتبط بملفات المحفوظات الخاصة بإدارة تنفيذ المحافظة.
  5. إعداد كافة البيانات الاحصائية المتعلقة بحركتي الحفظ والاتلاف في النظام الآلي في نهاية كل سنه وتزويد الإدارة العامة بها وذلك للنظر فيما يمكن إتلافه طبقا لقواعد الإتلاف المقررة.
  6. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات قسم متابعة التنفيذ بكافة المحافظات:
  1. متابعة تنفيذ الأحكام الصادرة من محكمة الاسرة في: (دعاوي الأحوال الشخصية لأحكام النفقات، رؤية المحضون، تسليم المحضون، الطاعة – الطلاق، تصحيح الأسماء وتعين وصي، مقدم ومؤخر الصداق).
  2. متابعة ادخال ملفات التنفيذ بنظام الحاسبة لجهاز الحاسب الآلي.
  3. متابعة طلبات الضبط والاحضار أو تجديده أو رفعه وطلبات منع السفر.
  4. متابعة محاضر الحجز التنفيذي بما للمدين لدى الغير من وزارات وشركات وبنوك.
  5. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات مراكز الرؤية وتسليم المحضون (بمستوى قسم) بكافة المحافظات:
  1. تهيئة الأجواء النفسية والاجتماعية بين الأبناء وذويهم.
  2. مقابلة أطراف العلاقة وتعريفهم بأهمية موضوع الرؤية وغايته وكيفية التفاعل الأسرى بين المحضون وطالب الرؤية.
  3. فتح ملفات للحالات تتضمن الاستمارة الخاصة بكل حالة والنماذج والمكاتبات الخاصة بكل منها على حده.
  4. مساعدة المراجعين على إيجاد الحلول الودية لمشاكلهم وتنفيذ الأحكام والاتفاقيات الخاصة بالرؤية بشكل ودي.
  5. تحديد مواعيد متابعة الحالات التي لديها أحكام قضائية واتفاقيات رضائية في موضوع الرؤية.
  6. توعية أطراف العلاقة بالمشاكل المتوقعة لعدم الالتزام بتنفيذ الرؤية وآثارها السلبية على الأبناء وذويهم.
  7. المساهمة في إعداد أنشطة وإصدارات إعلامية توعوية ذات العلاقة بموضوع الرؤية.
  8. الاشراف على حضور الاستشاريين المنتدبين للمراكز.
  9. متابعة ذوي الشأن هاتفياً للتأكد من التزامهم بمواعيد الرؤية.
  10. إعداد تقارير دورية وإحصائيات (يومية / أسبوعية / شهرية / سنوية) بالحالات التي تتم متابعتها بالمركز وما انتهت إليه المتابعة ورفعها للمراقب.
  11. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات مراقبة الشئون المالية بكافة المحافظات:
  1. القيام بعمليات التوريد، وإعداد الاستمارات وإثباتها في الحسابات الشخصية.
  2. إعداد قيد التوريد والصرف يومياً وإثباته في اليومية المركزية.
  3. قبض المبالغ النقدية والكي نت من أصحاب الشأن وفقا للسندات المعدة لذلك.
  4. صرف المبالغ النقدية والشيكات الصادرة عن الإدارة بموجب استمارات أذونات الصرف لأصحاب الشأن وفقا للسندات المعدة لذلك.
  5. عمل القيود العكسية لقيود التوريد والصرف بكافة اشكالها.
  6. اعتماد استمارات الصرف النقدي والشيكات.
  7. حفظ كافة المستندات ونسخ المعاملات الواردة والصادرة عن طريق جهاز الماسح الضوئي (الإمج).
  8. مطابقة يومية البنك المركزي مع الكشوف المرسلة منه، وعمل التسويات وميزان مراجعة للحسابات.
  9. استلام وتوريد أمانات الأحراز، وإعداد سند الاستلام اللازم.
  10. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم الخزينة بكافة المحافظات ­:
  1. استلام الشيكات الواردة بموجب إيصالات التوريد.
  2. قبض المبالغ النقدية والكي نت من أصحاب الشأن وفقا للسندات المعدة لذلك.
  3. صرف المبالغ النقدية والشيكات الصادرة عن الإدارة بموجب استمارات أذونات الصرف لأصحاب الشأن وفقا للسندات المعدة لذلك.
  4. استلام وتسليم الأحراز ومحاضر إيداع العملات الأجنبية والأمانات.
  5. عمل القيود العكسية لقيود التوريد والصرف بكافة اشكالها.
  6. عمل وصولات للشيكات الموردة يومياً لتوريدها في حساب الإدارة.
  7. أقفال حسابات الكي نت ومطابقتها عند نهاية كل يوم عمل.
  8. الجرد في نهاية كل يوم عمل ومطابقة كشوف الصرف والتوريد النقدية.
  9. توزيع العهدة على موظفين القسم.
  10. عمل إيداع البنك لليوم التالي.
  11. حفظ كافة المستندات ونسخ المعاملات الواردة والصادرة عن طريق جهاز الماسح الضوئي (الإمج).
  12. عمل التسويات الخاصة بصرف الشيكات الصادرة من الإدارة من خلال البنك المحلي المخصص لكل محافظة على حدة ومطابقتها.
  13. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم الحسابات الشخصية بكافة المحافظات:
  1. اعتماد استمارات الصرف النقدي والشيكات.
  2. تحويل المبالغ من شخص إلى أخر – من ملف إلى أخر – من حساب إلى أخر الحجوزات (حجز ورفع حجز) على الملفات.
  3. حفظ كافة المستندات ونسخ المعاملات الواردة والصادرة عن طريق جهاز الماسح الضوئي (الإمج).
  4. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.​



الإسم
البريد الإلكتروني
التليفون
نص الإقتراح أو الشكوى
إرسال