ادارة المشاريع الهندسية

اضغط هنا لمشاهدة الهيكل التنظيمي

اختصاصات الادارة :

  1. إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بالمشاريع الإنشائية على ضوء احتياجات وطلبات الوزارة من المشاريع الحالية والمستقبلية.
  2. إعداد وتجهيز العقود الخاصة بالمشاريع الإنشائية
  3. فحص واعتماد كافة أنواع المواد المستخدمة في أعمال المشاريع طبقاً للشروط والمواصفات الفنية التعاقدية.
  4. القيام بأعمال الصادر والوارد الخاصة بالإدارة وأرشفة ملفات العاملين بها وحفظ القرارات الخاصة بهم.

    اختصاصات مراقبة متابعة المشاريع:
  1. إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بالمشاريع الإنشائية على ضوء احتياجات وطلبات الوزارة من المشاريع الحالية والمستقبلية.
  2. متابعة كافة أعمال الإدارة لدى الجهات الحكومية.
  3. القيام بالإشراف على تنفيذ المشاريع الإنشائية الحالية أو المستقبلية الخاصة بمنشآت الوزارة لكافة المواقع في جميع المحافظات (العاصمة، حولي، الفروانية، الجهراء، الأحمدي، مبارك الكبير).
  4. القيام بأعمال الصادر والوارد الخاصة بالإدارة وأرشفة ملفات العاملين بها وحفظ القرارات الخاصة بهم.

    اختصاصات قسم الدراسات والتخطيط:
  1. إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بالمشاريع الإنشائية على ضوء احتياجات وطلبات الوزارة من المشاريع الحالية والمستقبلية.
  2. ترشيح المكاتب الاستشارية المتخصصة في أعمال التصاميم والدراسات وفقاً لما يتم إعداده من قبل الإدارة، وذلك حسب طبيعة العمل المطلوب واعتماده بشكله النهائي بعد المراجعة وأخذ موافقة جهات الاختصاص.
  3. التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص في اختيار وترشيح الشركات المعنية بتنفيذ المشاريع المقترحة.
  4. إعداد مشروع الخطة الخمسية الإنمائية الخاصة بالإدارة، وذلك بالتنسيق مع إدارة التطوير الإداري والتخطيط بالوزارة.
  5. إعداد الدراسات الخاصة بتطوير أداء العاملين في الإدارة واستحداث برامج تدريبية ميدانية، وذلك بالتنسيق مع إدارة التطوير الإداري والتفتيش بالوزارة.

    اختصاصات قسم العقود والمتابعة:
  1. متابعة كافة أعمال الإدارة لدى الجهات الحكومية.
  2. إعداد وتجهيز العقود الخاصة بالمشاريع الإنشائية
  3. دراسة تكلفة المشاريع المقترحة وأسلوب تمويلها وضماناتها.
  4. التنسيق مع لجنة المشتريات بالوزارة بشأن طرح ودراسة وترسية المشاريع المقترحة.
  5. التدقيق على المطالبات المالية للمتعهدين بتنفيذ المشاريع الإنشائية.
  6. التنسيق مع إدارة الشئون المالية بالوزارة بكل ما يتعلق بالإجراءات اللازمة لتنفيذ المشاريع الإنشائية.
  7. متابعة تنفيذ العقود الخاصة بالمشاريع الإنشائية مع الجهات الرسمية ذات الاختصاص.
  8. المتابعة والتدقيق الميداني على مراحل تنفيذ المشاريع، وذلك بزيارة مواقع العمل بشكل دوري للوقوف على سير الأعمال الموكلة للمتعهدين ورفع تقارير دورية بشأنها لمدير الإدارة.
  9. استلام المشاريع الإنشائية من قبل قسم الإشراف وتسليمها إلى إدارة خدمات المحاكم للبدء بتنفيذ الاحتياجات المطلوبة لتأهيل وتشغيل جميع المشاريع الإنشائية.
  10. القيام بأي أعمال أخرى مشابهة يكلف القسم بأدائها من قبل مدير الإدارة.

    اختصاصات قسم الإشراف:
  1. القيام بالإشراف على تنفيذ المشاريع الإنشائية الحالية أو المستقبلية الخاصة بمنشآت الوزارة لكافة المواقع في جميع المحافظات (العاصمة، حولي، الفروانية، الجهراء، الأحمدي، مبارك الكبير).
  2. الإشراف الميداني على مراحل تنفيذ المشاريع بشكل يومي للوقوف على سير الأعمال الموكلة للمتعهدين ورفع تقارير بشأنها لقسم العقود والإبلاغ عن أي مخالفات قد تحدث أثناء تنفيذ الأعمال.
  3. فحص واعتماد كافة أنواع المواد المستخدمة في أعمال المشاريع طبقاً للشروط والمواصفات الفنية التعاقدية.
  4. التنسيق مع قسم العقود والمتابعة بما يتعلق بالأمور المالية والفنية ورفع التقارير اللازمة بشأنها.
  5. القيام باستلام المشاريع الإنشائية التي يتم إنجازها من قبل الوزارة أو الجهات الحكومية أو جهات القطاع الخاص.

    اختصاصات قسم السكرتارية:
  1. القيام بأعمال الصادر والوارد الخاصة بالإدارة وأرشفة ملفات العاملين بها وحفظ القرارات الخاصة بهم.
  2. القيام بأعمال الطباعة والتصوير داخل الإدارة.
  3. القيام بأعمال أخرى مشابهة يكلف القسم بأدائها من قبل مدير الإدارة.

الإسم
البريد الإلكتروني
التليفون
نص الإقتراح أو الشكوى
إرسال