ادارة المحفوظات المركزية



اضغط هنا لمشاهدة الهيكل التنظيمي


اختصاصات الإدارة:

  1. الإشراف العام على موظفي الإدارة.
  2. تنفيذ السياسة العامة للإدارة ومراقبة تطبيق اللوائح والقواعد المنظمة لسير العمل في مراقبتي الإدارة وأقسامها.
  3. الإشراف على حفظ جميع ملفات القضايا المنتهية والأوراق والبيانات أو المعلومات بالأماكن المخصصة لحفظها والتي تطلب القطاعات والإدارات المعنية حفظها طبقاً للقواعد التنظيمية للحفظ.
  4. الإشراف على إدخال بيانات كل ما يتم بحركة الصادر والوارد إلى مخزن الحفظ بالحاسب الآلي وفقاً للقواعد والنظم الآلية الموضوعة بهذا الشأن.
  5. الإشراف على إعداد الإحصائيات المتعلقة بحركتي الحفظ والإتلاف.
  6. الإشراف على استلام وتوزيع وبيع مطبوعات الوزارة بالتنسيق مع إدارة الشئون المالية.
  7. التنسيق مع الجهات المعنية بالوزارة لتوفير احتياجات الإدارة من الكوادر البشرية والأثاث والأجهزة والمعدات.
  8. إصدار التعاميم المتعلقة بتنظيم سير العمل الإداري.
  9. التنسيق مع إدارة التدريب لإقامة الدورات والبرامج التدريبية لموظفي الإدارة.
  10. التنسيق مع الإدارة العامة للشئون الفنية بشأن إدخال الحاسب الآلي في أعمال مراقبتي وأقسام الإدارة.
  11. الإشراف على تنظيم حركة نقل الأوراق والملفات من وإلى الإدارة من خلال المركبات والسائقين التابعين لها بالتنسيق مع الجهات المختصة.
  12. تنفيذ القرارات والتعاميم الصادرة عن الوزارة.
  13. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات مراقبة محفوظات دور العدالة ومراقبة محفوظات ديوان الوزارة:
  1. حفظ جميع ملفات القضايا المنتهية لدى المحاكم وتفريغ بياناتها في الحاسب الآلي بالإضافة إلى حفظ جميع الأوراق المنتهية في مختلف القطاعات وفقاً للتنظيم الفني للمحفوظات في ضوء المراحل المعمول بها (التصنيف – الترميز – الترتيب – الفهرسة).
  2. إعداد كافة البيانات الإحصائية المتعلقة بحركتي الحفظ والإتلاف في النظام الآلي في نهاية كل سنة وتزويد القطاعات والإدارات المعنية بها طبقاً لقواعد الإتلاف المقررة لديها.
  3. إعداد تقارير دورية عن معدل إنجاز أعمال الأقسام التابعة للمراقبة وبيان أوجه الخلل والقصور في أداء كل قسم وفقاً لاختصاصه.
  4. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات قسم محفوظات دور العدالة وقسم محفوظات ديوان الوزارة:
  1. حفظ جميع ملفات القضايا المنتهية والأوراق والبيانات أو المعلومات التي تطلب القطاعات والإدارات المعنية حفظها طبقاً للقواعد التنظيمية المقررة للحفظ.
  2. حفظ الملفات في الأماكن المخصصة لها طبقاً للتنظيم الفني للمحفوظات وفي ضوء المراحل المعمول بها (التصنيف – الترميز – الترتيب – الفهرسة) أو طبقاً لتاريخ ورودها أو تاريخها السنوي عملاً بتعميم وزارة المالية رقم 7 لسنة 2001 بشأن لائحة المحفوظات.
  3. تلقي طلبات ضم القضايا المنتهية والأوراق وإرسالها إلى الجهات الطالبة وتسجيلها بسجل قيد بعد أن يتم تثبيت حركة تداول التسليم والاستلام.
  4. التنسيق مع القطاعات والإدارات المعنية بشأن إتلاف الملفات والأوراق المطلوب إتلافها من قبلها، وفقاً للقواعد المقررة بهذا الشأن على أن يتم إثبات حركة الإتلاف في النظام الآلي الموجود بإدارة المحفوظات المركزية.
  5. حفظ الملفات والأوراق الهامة التي لم يتم إتلافها، وذلك بعد انتهاء أعمال الإتلاف وإثبات حفظها وفقاً للقواعد الآلية التي يتم وضعها في هذا الشأن.
  6. استلام مطبوعات الوزارة من الموردين وحفظها.
  7. توزيع وبيع المطبوعات حسب الطلبات الواردة بالتنسيق مع إدارة الشئون المالية.
  8. ما  يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات قسم البيانات الآلية لمحفوظات دور العدالة وقسم البيانات الآلية لمحفوظات ديوان الوزارة:
  1. إدخال بيانات كل ما يتم بحركة الصادر والوارد إلى مخزن الحفظ في الحاسب الآلي، وذلك وفقا للقواعد والنظم الآلية الموضوعة بهذا الشأن.
  2. الرد على استفسارات الجهات المعنية بشأن أي معلومات ترتبط بالمحفوظات العامة للوزارة.
  3. إعداد كافة البيانات الاحصائية المتعلقة بحركتي الحفظ والإتلاف في النظام الآلي في نهاية كل سنة وتزويد القطاعات والإدارات المعنية بها، وذلك للنظر فيما يمكن إتلافه طبقاً لقواعد الإتلاف المقررة لديها.
  4. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.​


الإسم
البريد الإلكتروني
التليفون
نص الإقتراح أو الشكوى
إرسال