ادارة مكتب الوزير

اختصاصات الإدارة:

  1. قيد المكاتبات والأوراق الواردة إلى مكتب الوزير أو الصادرة عنه وعرضها على الوزير أو إحالتها إلى جهات الاختصاص مع إعداد السجلات اللازمة لذلك.
  2. تلقي كافة ما يرد للإدارة فيما يتعلق بشئون مجلس الأمة ومجلس الوزراء من مراسلات واقتراحات ومشروعات قوانين، وجداول أعمال، ومذكرات، وتقارير لجان والأسئلة والشكاوى والاقتراحات برغبة وغيرها مما يتقدم به أعضاء مجلس الأمة وعرضها على المستشار الفني للوزير، وتنفيذ توجيهاته بشأنها.
  3. الاتصال بالجهات المعنية بالوزارة ومخاطبتها للحصول على البيانات والمعلومات والإحصائيات اللازمة لإعداد الردود المناسبة فيما يخص الأعمال والمهام سالفة الذكر، وإعادة عرضها – بعد إنجازها – على المستشار الفني للوزير أو على المكتب الفني – حسب الأحوال – تمهيداً لعرضها على الوزير.
  4. متابعة ما ينشر في أجهزة الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية المتعلقة بالوزارة أو الوزير وإعداد الردود المناسبة عليها وذلك بالتنسيق مع إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالوزارة.
  5. التأكد من التزام كافة وحدات العمل بتنفيذ القرارات واللوائح والتعاميم الإدارية الصادرة من الجهات المختصة ومتابعة تنفيذ قرارات مجلسي الأمة والوزراء ومجلس الخدمة المدنية وديوان الخدمة المدنية وكافة الجهات ذات الصلة.
  6. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات قسم السكرتارية:
  1. قيد المكاتبات والأوراق الواردة إلى مكتب الوزير أو الصادرة عنه وعرضها على مدير الإدارة ليتولى عرضها على الوزير أو إحالتها إلى جهات الاختصاص مع إعداد السجلات اللازمة لذلك.
  2.  حفظ كافة الوثائق والمذكرات والأبحاث والدراسات والمعلومات المتعلقة بأعمال الإدارة أو صور عنها في ملفات خاصة بكل منها.
  3. القيام بأعمال الطباعة والتصوير.
  4. حفظ الأدوات والآلات الخاصة بالإدارة ومتابعة استكمالها وصيانتها.
  5. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات مراقبة التنسيق والدراسات:
  1. دراسة الموضوعات التي ترد للوزير وتجهيزها وتنفيذ توجيهاته بشأنها.
  2. تنظيم وتحديد مواعيد ومقابلات الوزير واستقبال الزائرين.
  3. تلقي الدعوات الموجهة للوزير لحضور الاجتماعات واللقاءات والاحتفالات وإعداد برقيات التهنئة والشكر والعزاء وفقاً لما يراه مناسباً.
  4.  متابعة ما ينشر في أجهزة الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية المتعلقة بالوزارة أو الوزير وإعداد الردود المناسبة عليها وذلك بالتنسيق مع إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالوزارة.
  5. التنسيق والمتابعة مع (مراقبة مجلسي الأمة والوزراء) بخصوص ما تم بشأن الردود المطلوبة من الجهات المعنية بمجلسي الأمة والوزراء، مع إعداد تقرير أسبوعي وآخر شهري موجز بكل ما يتعلق بمجلس الوزراء ومجلس الأمة من موضوعات.
  6. إعداد الدراسات والبحوث، وتجميع الوثائق والمعلومات، وتكوين حصيلة متجددة من الإحصائيات والبيانات عن الجهات التي تتبع الوزير.
  7. تلقي الشكاوى والمقترحات والتظلمات التي ترد إلى الوزير ودراستها وإبداء الرأي بشأنها وعرض نتائج ذلك على الوزير.
  8.  متابعة وتحليل الشكاوى التي يكثر التقدم بها حول موضوع واحد بقصد استخلاص نواحي القصور واقتراح الحلول اللازمة لعلاجها.
  9. التنسيق مع الجهات التابعة للوزير في تحديد مواعيد المؤتمرات المحلية والخارجية التي يشارك فيها الوزير وتحضير الموضوعات والملفات الخاصة بها.
  10. المشاركة في الإعداد الفني لأوراق المؤتمرات والندوات والجلسات التي يشارك في الوزير بالتنسيق مع الإدارات المعنية.
  11. دراسة الموضوعات المعروضة في اللقاءات والاجتماعات التي يحضرها الوزير وتجهيزها للعرض.
  12. إعداد ملخصات بنتائج التقارير والموضوعات التي تعرض على الوزير.
  13. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات قسم التنسيق والمتابعة:
  1. اقتراح القواعد والأسس المنظمة للعمل المشترك والإجراءات التنفيذية له بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة المعنية.
  2. إنجاز التكليفات وتنفيذ القرارات الصادرة والمتعلقة بالتنسيق بين الوحدات المعنية في قطاعات الوزارة.
  3. متابعة ما ينشر في أجهزة الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية المتعلقة بالوزارة أو الوزير وإعداد الردود المناسبة عليها وذلك بالتنسيق مع إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالوزارة.
  4. تنظيم وتحديد مواعيد ومقابلات الوزير واستقبال الزائرين.
  5. تلقي الدعوات الموجهة للوزير لحضور الاجتماعات واللقاءات والاحتفالات وإعداد برقيات التهنئة والشكر والعزاء وفقاً لما يراه مناسباً.
  6. بحث شكاوى المواطنين والرد عل استفساراتهم وفقاً لما يصدره الوزير من تعليمات والاتصال بالجهات المعنية داخل الوزارة أو خارجها لإيجاد الحلول المناسبة لهذه الشكاوى والاستفسارات.
  7. متابعة وتحليل الشكاوى التي يكثر التقدم بها حول موضوع واحد بقصد استخلاص نواحي القصور واقتراح الحلول اللازمة لعلاجها.
  8. الاتصال بالجهات المحال إليها الموضوعات سواء داخل الوزارة أو خارجها لمتابعة إنجازها والعمل على سرعة تنفيذها.
  9. التنسيق مع الجهات التابعة للوزير في تحديد مواعيد المؤتمرات المحلية والخارجية التي يشارك فيها الوزير وتحضير الموضوعات والملفات الخاصة بها.
  10. التنسيق والمتابعة مع (قسمي مجلسي الأمة والوزراء) بخصوص ما تم بشأن الردود المطلوبة من الجهات المعنية بمجلسي الأمة والوزراء. مع إعداد تقرير أسبوعي وآخر شهري موجز بكل ما يتعلق بمجلس الوزراء ومجلس الأمة من موضوعات.
  11. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات قسم الدراسات:
  1. دراسة ­الموضوعات التي ترد للوزير وتجهيزها وتنفيذ توجيهاته بشأنها.
  2. إعداد الدراسات والبحوث، وتجميع الوثائق والمعلومات، وتكوين حصيلة متجددة من الإحصائيات والبيانات عن الجهات التي تتبع الوزير.
  3. الاتصال بالجهات المعنية بالوزارة وغيرها من الجهات التابعة للوزير للحصول على الردود والمعلومات ومراجعتها قبل عرضها على الوزير.
  4. إعداد أبحاث ودراسات وتقارير الموضوعات والمسائل التي يطلبها الوزير.
  5. إعداد ملخصات بنتائج التقارير والموضوعات التي تعرض على الوزير.
  6. المشاركة في الإعداد الفني لأوراق المؤتمرات والندوات والجلسات التي يشارك فيها الوزير بالتنسيق مع الإدارات المعنية.
  7. دراسة الموضوعات المعروضة في اللقاءات والاجتماعات التي يحضرها الوزير وتجهيزها للعرض.
  8. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات مراقبة شئون مجلسي الأمة والوزراء:
  1. تلقي كافة ما يرد من مدير الإدارة فيما يتعلق بشئون مجلس الأمة ومجلس الوزراء من مراسلات واقتراحات ومشروعات قوانين، وجداول أعمال، ومذكرات، وتقارير لجان والأسئلة والشكاوى والاقتراحات برغبة وغيرها مما يتقدم به أعضاء مجلس الأمة وعرضها على المستشار الفني للوزير، وتنفيذ توجيهاته بشأنها.
  2. الاتصال بالجهات المعنية بالوزارة ومخاطبتها للحصول على البيانات والمعلومات والإحصائيات اللازمة لإعداد الردود المناسبة فيما يخص الأعمال والمهام سالفة الذكر، وإعادة عرضها – بعد إنجازها – على المستشار الفني للوزير أو على المكتب الفني – حسب الأحوال – تمهيداً لعرضها على الوزير.
  3. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات قسم شئون مجلس الأمة:
  1. تلقي كافة ما يرد من مدير الإدارة فيما يتعلق بشئون مجلس الأمة من مراسلات واقتراحات ومشروعات قوانين، وجداول أعمال، ومذكرات، وتقارير لجان والأسئلة والشكاوى والاقتراحات برغبة وغيرها مما يتقدم به أعضاء مجلس الأمة وعرضها على المستشار الفني للوزير، وتنفيذ توجيهاته بشأنها.
  2. الاتصال بالجهات المعنية بالوزارة ومخاطبتها للحصول على البيانات والمعلومات والإحصائيات اللازمة لإعداد الردود المناسبة فيما يخص الأعمال والمهام سالفة الذكر، وإعادة عرضها – بعد إنجازها – على المستشار الفني للوزير أو على المكتب الفني – حسب الأحوال – تمهيداً لعرضها على الوزير.
  3. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات قسم شئون مجلس الوزراء:
  1. التنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الموقر فيما يخص وحدات وقطاعات الوزارة.
  2. تلقي كافة ما يرد من مدير الإدارة فيما يتعلق بشئون مجلس الوزراء من مراسلات واقتراحات ومشروعات قوانين، وجداول أعمال، ومذكرات، وتقارير لجان والأسئلة والشكاوى والاقتراحات برغبة وغيرها مما يتقدم به مجلس الوزراء وعرضها على المستشار الفني للوزير، وتنفيذ توجيهاته بشأنها.
  3. الاتصال بالجهات المعنية بالوزارة ومخاطبتها للحصول على البيانات والمعلومات والإحصائيات اللازمة لإعداد الردود المناسبة فيما يخص الأعمال والمهام سالفة الذكر، وإعادة عرضها – بعد إنجازها – على المستشار الفني للوزير أو على المكتب الفني – حسب الأحوال – تمهيداً لعرضها على الوزير.
  4. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
الإسم
البريد الإلكتروني
التليفون
نص الإقتراح أو الشكوى
إرسال