ادارة تطوير النظم


اضغط هنا لمشاهدة الهيكل التنظيمي​

اختصاصات الإدارة:

  1. إعداد الخطط السنوية والجداول الزمنية لتنفيذ مشروعات الخطة العامة للقطاع.
  2. تنفيذ خطط المشروعات المسندة للقسم في إطار دراسات الجدوى والجداول الزمنية المقررة لمراحل المشروع.
  3. المتابعة المرحلية للمشروعات تحت التطوير.
  4. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات مراقبة تخطيط المشروعات، وتتكون من قسمين:
  1. إعداد الخطط السنوية والجداول الزمنية لتنفيذ مشروعات الخطة العامة للقطاع.
  2.  تقدير الاحتياجات من الكوادر الفنية في مجال تطوير النظم.
  3. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات قسم تخطيط المشروعات
  1. إعداد الخطط السنوية والجداول الزمنية لتنفيذ مشروعات الخطة العامة للقطاع.
  2. إنشاء وتطوير الأنماط والإجراءات الفنية المتعلقة بالنظم والبرامج بما يتمشى مع احتياجات العمل وأهداف القطاع.
  3. تصميم النظم والإجراءات التي تكفل إحكام النظم الرقابية في الإدارة.
  4. العمل على تزويد القطاع بالمراجع الفنية.
  5. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات قسم تخطيط الموارد البشرية:
  1. تقدير الاحتياجات من الكوادر الفنية في مجال تطوير النظم.
  2. وضع خطط الإمداد بالقوى العاملة ومتابعة خطط تأهيلهم لتوفير احتياجات فرق العمل وذلك بالتنسيق مع الوحدات الأخرى ومراقبة التنسيق الإداري.
  3. وضع خطط للتدريب والتأهيل للكوادر الفنية.
  4. تشكيل فـرق العمل اللازمة لتنفيذ خطط المشروعات بالتعاون مع مسئول المشروع المختص.
  5. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات مراقبة تنفيذ المشروعات:
  1. تنفيذ خطط المشروعات المسندة للقسم في إطار دراسات الجدوى والجداول الزمنية المقررة لمراحل المشروع.
  2. إعداد الدراسات­­ الخاصة بالتوثيق الالكتروني IMAGE للوثائق والمستندات المتداولة بالمحاكم وإدارات الوزارة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.
  3. ما يسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.

    اختصاصات قسم النظم الآلية:
  1. تنفيذ خطط المشروعات المسندة للقسم في إطار دراسات الجدوى والجداول الزمنية المقررة لمراحل المشروع.
  2. الإشراف على أعمال فرق العمل لضمان الالتزام بالجداول الزمنية المعتمدة وتذليل المشكلات التي تحول دون ذلك، والتأكد من استخدام الأنماط والأساليب والإجراءات الفنية المقررة، وتكامل التوثيق المستندي للمشروع أولا بأول وفي نهاية كل مرحلة من مراحل التنفيذ.
  3. اختبار النظم الآلية التي تم تطويرها للتأكد من سلامتها وتحقيقها لكل الاحتياجات المطلوبة قبل تسليمها للجهة المستفيدة.

    اختصاصات قسم نظم حفظ الوثائق:
  1. إعداد الدراسات­­ الخاصة بالتوثيق الالكتروني IMAGE للوثائق والمستندات المتداولة بالمحاكم وإدارات الوزارة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.
  2. تصميم نظم الفهرسة والتصنيف والتكشيف للوثائق.
  3. تطوير نظام التعامل مع ملفات الوثائق وتحديثها وصيانتها.

    اختصاصات مراقبة متابعة المشروعات:
  1. المتابعة المرحلية للمشروعات تحت التطوير.
  2. استلام النظم الآلية التي يتم تطويرها وأدرجت في سجل الإنتاج لمتابعة صيانتها.

      أ - قسم جودة الإنتاج:
  1. المتابعة المرحلية للمشروعات تحت التطوير.
  2. التأكد من تكامل التوثيق المستندي لكل مرحلة من مراحل تطوير المشروع.
  3. التأكد من الالتزام بالأنماط والأساليب والمواصفات الفنية المعتمـدة للنظم الجديدة.
  4. متابعة التقييم الفني للأفراد.

     ب- قسم صيانة النظم:
  1. استلام النظم الآلية التي يتم تطويرها وأدرجت في سجل الإنتاج لمتابعة صيانتها.
  2. دراسة المشكلات الناتجة في برامج النظم الآلية تحت الصيانة لإيجاد الحلول الفنية المناسبة بالتعاون مع الجهات المعنية.
  3. دراسة التعديلات التي تقترح الجهات المستفيدة إدخالها على النظم أو البرامج المنفذة لاستيفاء احتياجات مستجدة أو تنفيذ قوانين أو لوائح جديدة.

الإسم
البريد الإلكتروني
التليفون
نص الإقتراح أو الشكوى
إرسال