الإدارة العامة للشئون القانونية والعلاقات الدولية والتحكيم

اضغط هنا لمشاهدة الهيكل التنظيمي​​​ ​


اختصاصات الإدارة العامة للشئون القانونية والعلاقات الدولية والتحكيم

  1. الإشراف على دراسة الدعاوي التي تكون الوزارة طرفاً فيها وتحديد مسببات تلك الدعاوي واقتراح النظم والتشريعات التي تؤدي إلى الحد منها، وذلك بالتعاون والتنسيق مع المكتب الفني.
  2. الإشراف على التنسيق مع مركز جلين الرئيسي (بواشنطن) بشأن ملخصات التشريعات الوطنية باللغة العربية لترجمتها للغة الإنجليزية المراد إدخالها على الشبكة.
  3. الإشراف على إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة.
  4. الإشراف على وضـع واعتماد التقارير السنوية والتوصيات الخاصة بترقية ومنح الحوافز لموظفي الإدارة.
  5. الإشراف على إعداد الدراسات المتعمقة والمتعلقة بتطوير أنظمة ووسائل التحكيم على المستوى المحلي والعربي والدولي وتوثيق تلك الدراسات.
  6. الإشراف على الاتصال والتنسيق البحثي مع مراكز وهيئات التحكيم المحلية والعربية والدولية.
  7. الإشراف على تنظيم ملفات موظفي الإدارة وتلقي الطلبات الخاصة بشؤونهم الوظيفية.
  8. الإشراف على إعداد التقارير الدورية بشأن سير العمل بالإدارة وتسجيل البيانات المتعلقة بموظفي الإدارة وحفظها على الحاسب الآلي.
  9. الإشراف على بإجراء التحقيقات التي يطلب من المحققين إجراءها.
  10. الإشراف على إعداد ملف لكل طلب – ومتابعة الطلبات بموجب كشوف متابعة سير الدعوى، وإعداد جدول الجلسات وعرضها على رئيس اللجنة لتوزيعها على المحققين.
  11. الإشراف على إجراء التحقيقات اللازمة في التظلمات والاعتراضات التي تحال إليه من رئيس اللجنة وتدوين كل ما تم فيها من تحقيقات، ثم تذييلها بتوقيع المحقق المختص وأصحاب العلاقة.
  12. الإشراف على عرض ملفات التظلمات والاعتراضات على رئيس اللجنة لاتخاذ ما يلزم بشأنها.
  13. الإشراف على متابعة تنفيذ القرارات والتعاميم والتوصيات والتوجيهات الصادرة من رئيس القطاع للإدارات التابعة له، وإعداد التقارير الدورية الخاصة بهذا الشأن وعرضها على رئيس القطاع.
  14. الإشراف على التنسيق مع القطاعات الأخرى والإدارة العليا بالوزارة في كل ما يتعلق بالأعمال والموضوعات المشتركة فيما بينهم.
  15. ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.​



الإسم
البريد الإلكتروني
التليفون
نص الإقتراح أو الشكوى
إرسال