​أخبار الوزارة

«العدل»: تسكيـن الوظائف الإشرافية

أعلن وكيل وزارة العدل عبداللطيف السريع موافقة لجنة شؤون الموظفين في الوزارة على تسكين كل مناصب الوظائف الإشرافية الشاغرة في قطاعات الوزارة، لافتاً إلى أنه جار إصدار القرارات الإدارية المتعلقة بشغل هذه الوظائف.
وأوضح السريع، في تصريح صحافي، أن من أولويات وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فالح العزب الانتهاء من شغل الوظائف الإشرافية الشاغرة في قطاع المحاكم والإدارة العامة للتنفيذ، على ان تتبعهما بقية قطاعات الوزارة.
 
ولفت إلى أنه يجري حالياً تنفيذ تعليمات الوزير الخاصة بتثبيت المنتدبين في الوظائف الإشرافية لمن تجاوزت مدد ندبهم عاماً وأكثر، شريطة أن يكونوا من مستوفي شروط التثبيت تبعاً للقرارات واللوائح والنظم المتبعة في هذا الشأن.
من جهة أخرى، لفت السريع إلى عقد اجتماع لمجلس شؤون الخبراء في الوزارة في 12 الجاري برئاسة رئيس محكمة الاستئناف المستشار محمد بن ناجي تم خلاله اعتماد الوظائف الإشرافية الخاصة بالإدارة العامة للخبراء، وذلك تبعاً للهيكل التنظيمي الجديد المعتمد من جانب مجلس الخدمة المدنية، موضحا أن العمل جارٍ لإصدار جميع القرارات الخاصة بالخبراء لشغل هذه الوظائف.
وأكد أن الوزارة بصدد طرح حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة بهدف تبسيط الإجراءات وتسهيل معاملات المراجعين في إطار توجهها للتوسع المكاني وإنشاء مراكز خدمة جديدة، لافتا إلى أن وزير العدل أطلق أخيراً 5 مشاريع إلكترونية تستهدف خدمة المراجعين وتبسيط معاملاتهم.

المصدر:الجريدة       تاريخ الخبر :19/07/2017
العناوين
«العدل»: تسكيـن الوظائف الإشرافية
وزير العدل: مكرمة أميرية سامية بمرسوم عفو وتخفيض مدة عقوبة السجن
«العدل» تتجه لتفعيل بطاقة ذكية لتحميل ملفات المراجعين وتسريع إنجاز معاملاتهم
العزب: دراسة قانونية لإمكانية تعديل مسمى «مندوب الإعلان» في «العدل»
«الرؤية» تلتمس هلال شوال.. السبت
المطاوعة يترأس عمومية «التمييز»
العزب إلى القاهرة للمشاركة في اجتماع وزراء العدل العرب
48 موثقاً بالعدل أدوا اليمين القانونية أمام الوزير العزب
المطاوعة يستقبل وفدا عمانياً: تعزيز الثقة بالقضاء